شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
دليل مواقع شبكة ابن الخليج
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف

اضف موقعك في دليل العربي - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\6\2008سنمار لخدمات تصميم الويب - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\6\2008شبكة مدينة الحب - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\8\2008
     

الزبادي يقلل من أمراض اللثة

مناقشة موضوع الزبادي يقلل من أمراض اللثة في طب و صحة و امومة; الزبادي يقلل من أمراض اللثة الزبادي طوكيو / أعلن باحثون يابانيون أن تناول الزبادي، والأطعمة التي تحمل أحماضا لبنية ربما يكون جيدا لصحة الفم، ولكنهم استبعدوا الحليب والجبن. وأكد الدكتور "شيمازاكي&q ...

العودة شبكــة ابـن الخـليــج > منتديات ثقافية > اسرة و مجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-25-2008, 08:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 942
معدل تقييم المستوى: 108 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الزبادي يقلل من أمراض اللثة




الزبادي يقلل من أمراض اللثة الزبادي
طوكيو / أعلن باحثون يابانيون أن تناول الزبادي، والأطعمة التي تحمل أحماضا لبنية ربما يكون جيدا لصحة الفم، ولكنهم استبعدوا الحليب والجبن.
وأكد الدكتور "شيمازاكي" وزملاؤه على أن تناول الزبادي، ومشروبات الأحماض اللبنية يؤثر كثيرا على صحة اللثة، لكنه قال أيضا "أن الأمر ليس كذلك بالنسبة للحليب والجبن".
وقال الباحث الذي يعمل بجامعة "كيوشو" في فوكوكا باليابان وزملاء له بدورية دراسات أمراض اللثة، إن هذه الأمراض هي حالة بكتيرية مزمنة ترتبط بانحسار اللثة وفقدان الأسنان لدى البالغين.
وبالرغم من استخدام الفرشاة وتنظيف الأسنان بالخيوط الحريرية بشكل منتظم، إلا أن التدابير الفعالة لتجنب هذا المرض محدودة.
وتوصل الباحثون إلى أن هناك بحوثا سابقة حددت إصابة أقل بأمراض اللثة، بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من منتجات الألبان، لكنها لم تحدد أي من منتجات الألبان كانت أكثر نفعا.
وقد قام فريق "شيمازاكي" بتقييم حدة أمراض اللثة، لدى 942 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 79 عاما، والكميات التي يتناولونها من الحليب والجبن وأطعمة الأحماض اللبنية، فوجدوا أن الأشخاص الذين لديهم أمراض لثة بشكل عام أكثر تقدما عندما تناولوا كميات أقل من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية، عن الأشخاص الذين لديهم بشكل عام أمراض لثة فهم أقل تقدما.
ومقارنة بالأشخاص الذين قالوا إنهم لم يتناولوا مقادير من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية، مع الذين يتناولون 55 جراما أو أكثر من الزبادي أو المشروبات التي تتضمن أحماضا لبنية يوميا، لديهم مؤشرات أقل على الإصابة بأمراض لثة حادة.
وتوصلت الدراسة إلى أن "الأثر النفعي على أمراض اللثة، ربما يرتكز إلى أثر الكائنات المجهرية الحية لنوع من البكتريا المكونة للحمض اللبني، والموجودة في الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية".
وهذه الكائنات المجهرية هي كائنات حية، مثل البكتريا العصية اللبنية الموجودة في الزبادي تعد مفيدة لصحة الإنسان، ويقترح الباحثون إجراء دراسات متابعة تحلل أثر الكائنات الحية المجهرية الموجودة بالأطعمة، التي تتضمن أحماضا لبنية من خلال تقييم توزيع بكتريا الأحماض اللبنية بأفواه الأشخاص، وذلك بناء على الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية ويتناولونها.
كما لابد أن تفحص بحوث أخرى أيضا، ما إذا كان الاستمرار في تناول مقدار من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية يغير من تقدم العلاج الخاص بأمراض اللثة.




المصدر: نسيجها





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
يقلل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اقوى حوار قرأته بين مجاهد وشيخ من مشائخ اخر الزمانامير الذباحينحوارات ثقافية عامة1810-08-2007 05:33 صباحاً
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
[دراسة] حول ادعاء تحريف الكتاب المقدسADMINحوارات ثقافية عامة609-09-2006 01:38 صباحاً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

علوم و سياسة كتاب عرب شعر الحب كتب مجانية اكسسوارات مرض السرطان شهيتك مرق باميه رياصة السيارات اخبار رياضية الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Hummer عجائب العاب و مسابقات ثقافية برامج كفية تحميل برامج الكمبيوتر ادوات حماية برامج تقطيع الفيديو الطرق المثلى في استخدام البرامج جديد الافلام تحميل افلام عربية افلام تركية مسرحيات تحميل افلام كرتون العاب قتالية العاب مثيرة العا النتندو رسوم و جرافيكس صور مدن كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 7700 مسجات فراق دروس في المصطلحات دروس Paint Shop pro دروس الرسم بالفوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect مكتبة دروس adobe premiere ملحقات Adobe Illustrator Blender ملفات 3D Studio Max دروس محترفين 3D Studio Max دروس swish مبتدئة دروس PHP دروس اكسس دروس BeOS يونكس وندوز WINDOWS دروس C هاكات وشروحات vBulletin 3.7.Xهاكات وشروحات vBulletin 3.[6-5].Xقسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقعتبادل إعلاني و تجاري

اكثر الكلمات بحثاً



الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 02:54 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63