شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
دليل مواقع شبكة ابن الخليج
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف

اضف موقعك في دليل العربي - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\6\2008سنمار لخدمات تصميم الويب - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\6\2008شبكة مدينة الحب - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\8\2008
     

السكتات الدماغية .. يستمر خطرها حتى عشر سنوات

مناقشة موضوع السكتات الدماغية .. يستمر خطرها حتى عشر سنوات في اسرة و مجتمع; توصل باحثون هولنديون فى دراسة نشرتها دورية لانست الطبية البريطانية إلى أن السكتات الدماغية البسيطة التى قد يبدو أن المريض شفى منها تماما تسبب له مستقبلا فى كثير من الاحيان مشكلات خطيرة بالاوعية الدموية ...

العودة شبكــة ابـن الخـليــج > منتديات ثقافية > اسرة و مجتمع

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-28-2006, 05:08 مساءً   #1 (permalink)
.::+: Gulf Son :+::.

 
الصورة الرمزية ADMIN
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: بلاد الخليج
المشاركات: 44,688
معدل تقييم المستوى: 53 ADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيطADMIN نشيط
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى ADMIN إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ADMIN
السكتات الدماغية .. يستمر خطرها حتى عشر سنوات


توصل باحثون هولنديون فى دراسة نشرتها دورية لانست الطبية البريطانية إلى أن السكتات الدماغية البسيطة التى قد يبدو أن المريض شفى منها تماما تسبب له مستقبلا فى كثير من الاحيان مشكلات خطيرة بالاوعية الدموية.

ودرس فريق الباحثين برئاسة ألى ألجرا من المركز الطبى الجامعى بمدينة أولتريشت ، حالة 2.400 مريض من 24 مستشفى فى مختلف أنحاء هولندا.

وتوصل الباحثون إلى أنه بعد مرور عشر سنوات على إصابة المرضى بسكتات دماغية بسيطة فإن 54 بالمئة منهم يصابون بسكتات أخرى أو بذبحات صدرية.

وأفادت الدراسة بأن ستين بالمئة تقريبا من هؤلاء المرضى توفوا خلال فترة عشر سنوات مما يتعارض مع الافكار التى كانت سائدة من قبل بشأن الشفاء من السكتات.
وتنجم السكتات الدماغية عن حدوث انسداد فى شرايين الدم المؤدية إلى المخ.
هذا ومن جانب اخر ، فقد حذر خبراء تغذية من أن الاستهلاك العالمى من الكربوهيدرات والنشويات الغنية بالسكريات، يزيد خطر الإصابة بالسكتة النزيفية، وخصوصا بين النساء البدينات، وصاحبات الوزن المفرط، فى حين تساعد الرقائق وأليافها فى تقليل هذا الخطر.

ووجد باحثون فى كلية هارفارد الطبية حسب صحيفة العرب اونلاين، بعد تحديد العلاقة بين تناول النشويات والعامل السكرى للأغذية، الذى يقيس قدرة المادة الغذائية على زيادة مستويات السكر فى الدم، ونوعية النشويات وكميتها، وخطر السكتة، أن الاستهلاك العالى من الكربوهيدرات يؤثر على عمليات أيض السكريات والدهون، وبالتالى يلعب دورا فى الإصابة بأمراض القلب الوعائية.

وتشير الدراسات الوبائية إلى أن الأغذية ذات العامل الجلايسيمى أو السكرى العالي، قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وداء السكري، خصوصا عند البدينين، وأصحاب الوزن الكبير
ووجد الباحثون بعد متابعة أكثر من 78 ألف امرأة لمدة 18 عاما، أن السيدات اللاتى استهلكن أعلى مقدار من الكربوهيدرات تعرضن للإصابة بالسكتات النزيفية بحوالى مرتين، مقارنة باللاتى استهلكن أقل مقدار، فى حين لم ترتبط السكتات الاسكيمية بكمية الكربوهيدرات المتناولة.

وأظهرت التحليلات أن تلك العلاقة بين الكربوهيدرات والسكتة كانت أقوى ما يمكن عند النساء اللاتى تجاوز عامل الجسم الكتلى لديهن العدد 25، كما ارتبط العبء السكرى الغذائى بخطر السكتة الكلى لديهن أيضا.

وأوضح الباحثون أن أحد التفسيرات المحتملة لزيادة مخاطر السكتات الدماغية يتمثل فى أن الاستهلاك العالى من الكربوهيدرات قد يزيد ضغط الدم، الذى يعتبر عامل خطر لهذه الحالة، كما أنها تزيد مستويات بروتين "سي" التفاعلي، المؤشر الرئيسى للالتهابات، والذى يرتبط بخطر أعلى للسكتة.
المصدر: موقع البوابة





من مواضيع ADMIN في المنتدى
__________________


دليل مواقع ابن الخليج
خدمة google page rank مقدمه من ابن الخليج
خدمه اختصار الروابط

الآن تستطيع جلب كل ستايلات المنتدى للمجلة ومن غير اي تدخل شخصي منك فقط بـ 120 ريال

اطلب منتج بالضغط هنا


"من هارون أمير المؤمنين إلى نقفور كلب الروم، قد قرأت كتابك يا ابن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه، والسلام"

اين نحن من هذه الرساله؟

ADMIN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2006, 07:18 صباحاً   #2 (permalink)
:: مشرف القسم الترفيهي ::
 
الصورة الرمزية الماركيز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
الدولة: -_-ThE GranD LinE-_-
المشاركات: 4,892
معدل تقييم المستوى: 9213 الماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيطالماركيز نشيط
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى الماركيز
مشاركة: السكتات الدماغية .. يستمر خطرها حتى عشر سنوات

كل يووم مرض واكتشاف جديد
ياربي سترك
الله يحفظ المسلمين والمسلمات من كل الأمراض والافات ويشفيهم من كل مرض

تسلم اخووي أدمن على التقرير المميز
ولا عدمنااك
دمت بوود ومحبة





من مواضيع الماركيز في المنتدى
__________________
اقتباس:
I'd take another chance,

Take a fall, take a shot for you.
I need you like a heart needs a beat,
But it's nothin' new.
I loved you with a fire red,
Now it's turnin' blue...
And you say...
Sorry, like an angel
Heaven let me think was you...
But I'm afraid...

الماركيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-19-2006, 06:19 صباحاً   #3 (permalink)
:: عضو شرف ::
 
الصورة الرمزية رنين
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 5,310
معدل تقييم المستوى: 3423 رنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيطرنين نشيط
Thumbs up

اقتباس:
هذا ومن جانب اخر ، فقد حذر خبراء تغذية من أن الاستهلاك العالمى من الكربوهيدرات والنشويات الغنية بالسكريات ، يزيد خطر الإصابة بالسكتة النزيفية ، وخصوصا بين النساء البدينات ، وصاحبات الوزن المفرط فى حين تساعد الرقائق وأليافها فى تقليل هذا الخطر .

ووجد باحثون فى كلية هارفارد الطبية حسب صحيفة العرب اونلاين ، بعد تحديد العلاقة بين تناول النشويات والعامل السكرى للأغذية ، الذى يقيس قدرة المادة الغذائية على زيادة مستويات السكر فى الدم ، ونوعية النشويات وكميتها ، وخطر السكتة ، أن الاستهلاك العالى من الكربوهيدرات يؤثر على عمليات أيض السكريات والدهون ، وبالتالى يلعب دورا فى الإصابة بأمراض القلب الوعائية .

وتشير الدراسات الوبائية إلى أن الأغذية ذات العامل الجلايسيمى أو السكرى العالي ، قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وداء السكري، خصوصا عند البدينين ، وأصحاب الوزن الكبير .

ووجد الباحثون بعد متابعة أكثر من 78 ألف امرأة لمدة 18 عاما ، أن السيدات اللاتى استهلكن أعلى مقدار من الكربوهيدرات تعرضن للإصابة بالسكتات النزيفية بحوالى مرتين ، مقارنة باللاتى استهلكن أقل مقدار ، فى حين لم ترتبط السكتات الاسكيمية بكمية الكربوهيدرات المتناولة .
نسئل الله الشفاء والعافية من كل مرض

تسلللللللللللللللللللم أخي أدمن





من مواضيع رنين في المنتدى
__________________




رنين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
عشر



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
حسن نصر اللهADMINشخصية و تاريخ705-16-2008 07:25 مساءً
الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة دراسة منهجية ونقديةصالح محمد عبداللهحوارات ثقافية عامة009-22-2007 02:49 مساءً
غداالاثنين جلسة المحكمة ، والحكم النهائي على الشيخ حامد العلي ،فخصوه بالدعاءالخطابحوارات ثقافية عامة211-15-2006 07:40 صباحاً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة فارسية فلكيون عرب شعر خالد الفيصل تحميل كتاب موضة طب العيون قشرة الشعر وانواعها معجنات مصرية الدوري البرتغالي الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Mazda جرائم سرقة العاب و مسابقات ثقافية برامج صور برامج انترنت برامج حف الملفات برامج تنقية صوت مساعده في مشكله خبار الممثلين افلام عربية للتحميل افلام صينية مسلسلات عربية و عالمية أنمي توون العاب تعليمية العاب بنات بلاي استيشن رسوم و جرافيكس صور اسلاميه كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 6620 رسائل محمول دروس عامه للمبتدئين دروس اكسارا تحميل فوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect تحميل ادوبي بريمر دروس الاشكالدروس Cinema 4D برنامج 3D Studio Max دروس سويتش متوسطة دروس اتش تي أم أل دروس Excel دروس انظمة تشغيل و هاردوير و شبكاتأنظمة التشغيل وندوز WINDOWSدروس تعليمية شروحاتهاكات وشروحات vBulletin 3.[6-5].Xقسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقعتبادل إعلاني و تجاري

اكثر الكلمات بحثاً



الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:26 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63