مناقشة موضوع + على مسؤولية العلماء + في ثقافة المجتمع; في العصر الحديث جرت دراسات عديدة في كثير من النواحي ... فمن الدراسات الي اجريت في النواحي الصحية ... اقتطفت لكم هذه المعلومات الجديدة علها تفيدكم ... *+* الماء أفضل مطهر *+* أثبتت دراسات جديدة أن الماء ...
في العصر الحديث جرت دراسات عديدة في كثير من النواحي ...
فمن الدراسات الي اجريت في النواحي الصحية ... اقتطفت لكم هذه المعلومات الجديدة علها تفيدكم ...
*+* الماء أفضل مطهر *+*
أثبتت دراسات جديدة أن الماء والصابون التقليدي هما أفضل الطرق لإزالة الفيروسات والميكروبات من الأيدي مقارنة بالعديد من الوسائل الحديثة المستخدمة ..
منها المحارم الورقية المعتمدة على الكحول الخالية من الماء ، وأخرى تحوي مواد كيميائية، ومستحضرات لغسل الأيدي تحوي عناصر مضادة للبكتيريا بجانب الصابون التقليدي والماء ..
واستخدم المتطوعون الأنواع المتوفرة لتنظيف أياديهم الملوثة. وأثبت الصابون التقليدي فعالية قصوى بإزالة 99% من الجراثيم ..
واحتلت منظفات الأيدي الورقية المرتبة الأخيرة بالتخلص فقط من نصف المكروبات ..
*+* احمي أسنانك بالزبادي *+*
يقول العلماء إن تناول الزبادي الطبيعي يقضي على روائح الحلق والفم الخبيثة بالإضافة إلى قدرته على تحسين حالة اللثة..
ووجد علماء يابانيون أن تناول الزبادي قلل من نسبة سلفيد الهيدروجين ، وهي المادة المسؤولة عن الروائح غير الطبية في الفم، في 80% من الحالات التي أجري البحث عليها . ويرجع السبب في ذلك إلى البكتيريا النشطة الموجودة بالزبادي وبالذات نوعي لاكتوباسيولس بلجاريكس و ستربتوكوكوس ثرموفيلوس ..
ومعروف أن ربع الناس يشكون من روائح الفم غير الزكية ، وأن 19 من 20 من الناس يشكون من مشاكل اللثة في مرحلة ما من أعمارهم ..
*+* ضع الشاي الأخضر في حذاءك .. فإنه يزيل الرائحة الكريهة *+*
سنغافورة .. أكدت دراسة لطلبة معهد تيماسيك الثانوي في سنغافورة أن العلاج السحري لتضرر الأنوف من رائحة الأحذية الكريهة هو الشاي الأخضر الصيني التقليدي . والشاي الأخضر من المشروبات الشائعة في آسيا، وقد أفادت أبحاث أنه يحمي من السرطان وهو الحل الأمثل لمشكلة عرق الأقدام وما ينتج عنه من عواقب وخيمة . وقالت الدراسة إن تقطير بضع قطرات من الشاي الأخضر في الحذاء يقلص من الرائحة الكريهة التي يسببها العرق، حيث يمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة. والشاي الأخضر مصنوع من أوراق معالجة بالبخار ومجففة لنبات الكاميليا وموطنه آسيا وهو معروف في القارة منذ قرون كعشب مقاوم للمرض بسبب المادة الكيميائية الطبيعية الموجودة فيه ذات الخاصية المضادة للأكسدة ..
*+* تفاحة يوميا تحمي الدماغ *+*
تناول تفاحة يوميا لا يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأورام السرطانية وحسب ، بل يمنع كذلك تلف الخلايا الدماغية المؤدي إلى الإصابة بالأمراض العصبية كالزهايمر والشلل الرعاشي . ووجد خبراء التغذية في جامعة كورنيل الأمريكية أن ثمار التفاح غنية بمجموعة من المركبات الكيميائية النباتية ( كويرسيتين) التي يعتقد أنها المسؤولة عن حماية خلايا الدماغ من التوتر التأكسدي والتلف الناتج عنه. وأظهرت الدراسات أن الاستهلاك الإضافي من التفاح لا يساعد في تقليل خطر السرطان فقط بل يزود الدماغ بالمركبات الحيوية النشطة الرئيسية التي تلعب دورا مهما في تقليل خطر الاضطرابات والأمراض العصبية التحليلية . ولاحظ العلماء بعد مقارنة مجموعتين من الخلايا العصبية من الفئران للكشف عن رد فعلها واستجابتها للتوتر التأكسدي أنه كلما كان تركيز خلاصة التفاح أعلى كانت الحماية للخلايا العصبية من التوتر التأكسدي أكبر ..
*+** الفاكهة تنافس الحليب في تغذية العظام *+**
في دراسة هي الأولى من نوعها , أظهرت النتائج أن تناول كمية وفيرة من الفاكهة يؤثر إيجابيا على سماكة العظام ( مقياس كثافة العظام وقوتها ) حسب ما ذكرته الباحثة كلير ماكغارتلاند، من مركز الغذاء والصحة، بجامعة اولستر، في ايرلاند الشمالية ..
وقام الباحثون بدراسة العادات الغذائية وصحة العظم لدى 1345 من المراهقين في عمر ما بين 12 و 15 سنة . من خلال طرح أسئلة عديدة ودقيقة حول هذا الموضوع للحصول على معلومات مفصلة حول كل وجبة، ونوع الطعام الذي يتناولونه، وحجم الوجبة ..
تبين أن الفتيات المراهقات اللواتي يتناولن كمية كبيرة من الفواكه يتمتعن بقوة كبيرة في العظم ..
وتوجهت ماكغارتلاند بالنصيحة للنساء والفتيات الصغيرات بالإكثار من أكل الفاكهة كوسيلة رخيصة وفعالة صحيا في بناء عظام قوية ..
قد تكون نتائج هذه الدراسة بداية لفتح ملف طبي جديد يعزل الحليب عن عرش المقوي الأول للعظام .. ليحل مكانه سلة الفواكة المنوعة ...