
ترتفع نسبة نقص فيتامين "د" إلى 96% لدى المنقبات (الفرنسية-أرشيف)أظهرت دراسة قام بها المركز الوطني للسكري في الأردن أن 87% من مجموع الأردنيات ممن تتراوح أعمارهن بين 18 و70 عاما، مصابات بنقص فيتامين "د" نتيجة عدم التعرض لأشعة الشمس وتناول الحليب.وربطت الدراسة بين الحجاب والإصابة بنقص الفيتامين "د"، وبينت أن 92% ممن يرتدين الحجاب مصابات بنقص هذا الفيتامين، وترتفع النسبة إلى 96% ممن يرتدين النقاب.وبينت الدراسة التي شملت 3861 شخصا منهم 95% نساء و5%، رجال أن نسبة النقص لدى النساء غير المحجبات تبلغ 64% فقط.وأوضحت الدراسة أن 54% من الأردنيين لا يتناولون الحليب بسبب عدم استساغته من قبل البعض، و21% يشربون الحليب مرة واحدة أسبوعيا، و25% بشكل يومي.أما بالنسبة إلى التعرض للشمس، فكانت النتيجة أن 52% لا يتعرضون للشمس أبدا، و32% نادرا، و6% أحيانا، و10% فقط يتعرضون لأشعة الشمس بشكل دوري.
المصدر:يو بي آي