اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي

مناقشة موضوع القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي في طب و صحة و امومة; خلصت دراسة أجرتها كلية الصحة العا ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-28-2008, 02:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي


 أمراض القلب   الجنس   أمراض التغذية والاستقلاب  القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي  أمراض العيون   الأمراض   الإبر الصينية    Irritable colon


خلصت دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد استمرت لأكثر من عقدين، إلى أن القهوة والشاي لا يزيدان خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي. وقال عضو الفريق البحثي د. دافاسامبو جانما إنه من بين عدد كبير من
النساء اللائي أخضعن للمتابعة على مدى 22 عاما "لم نلحظ أي علاقة بين
القهوة التي تحتوي على الكافيين أو المنزوعة الكافيين والشاي وبين مخاطر
الإصابة بسرطان الثدي". وخلص جانما إلى القول إن القهوة والشاي مشروبان آمنان إذا تناولهما المرء باعتدال. وقد ذكرت الدراسة التي نشرت في عدد مايو/ أيار من الدورية الدولية للسرطان أن حد الاعتدال هو ما بين كوب إلى أربعة أكواب من الشاي والقهوة في اليوم. ولاحظ جانما وزملاؤه على مدار 22 عاما من المتابعة تأثير القهوة والشاي والكافيين على 5272 امرأة أصبن بسرطان الثدي من بين 85987 امرأة شاركن بالدراسة وتراوحت أعمارهن بين ثلاثين و55 عاما. وبعد دراسة عوامل أخرى يحتمل أن تكون مرتبطة بسرطان الثدي مثل العمر والتدخين وكتلة الجسم والنشاط البدني وكمية الكحول التي يجري تناولها وتاريخ الأسرة وانقطاع الطمث وتاريخ العلاج بالهرمونات وعدد الأطفال، لم يجد الباحثون أي مخاطر مرتفعة للإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللائي كن يشربن أربعة أكواب أو أكثر من القهوة المحتوية على الكافيين أو المنزوعة منه والشاي يوميا مقارنة بأولئك اللاتي كن يتناولن أقل من كوب. ولم يجد الباحثون أيضا أي ارتباط فيما يبدو بين الإصابة بالمرض وبين شرب أنواع أخرى من المشروبات الخفيفة التي تحتوي على الكافيين والشيكولاتة، والتي تساهم في زيادة المقدار الإجمالي للكافيين.

المصدر:رويترز





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
ليس, بسرطان, علاقة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة دراسة منهجية ونقديةصالح محمد عبداللهحوارات ثقافية عامة810-06-2008 08:26 مساءً
القهوة والشاي بريئان من تهمة التسبب بسرطان الثديالأخـبــارطب و صحة و امومة005-28-2008 02:01 صباحاً
دراسة جديدة: القهوة والشاي لا يزيدان خطر الإصابة بسرطان الثديالأخـبــارطب و صحة و امومة005-28-2008 02:00 صباحاً
**+*هلا والله بالغاااااااااااالية *+**لمسة فنحوارات ثقافية عامة909-10-2005 08:27 صباحاً
مرحبا شبابصغيرونحوارات ثقافية عامة1109-08-2005 06:03 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

مواضيع تثقيفية الامام أبو الأعلى المودودي شعر حامد زيد كتب مجانيه معاجم صور لاهشر الرياضيين رياضة مصرية الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Noble حقائق مخفية العاب و مسابقات ثقافية رشاقة فساتين طب و صحة و امومة فساتين خواتم مشوربات غرف نوم رشاقة برامج نسخ الأحتياطي برامج خلفيات الشاشة فايروول تحميل برامج طلبات المساعدة وتبادل الخبرات افلام كارتون افلام بروابط مباشرة افلام اجنبية احدث المسلسلات مسلسلات انمي العاب كرة القدم العاب كمبيوتر للبنات ورقه العاب اكس بوكس مبارز ترافيان تصاميم بصيغة بي أس دي صور سياحه كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 9300 العاب هاتف رشاقة دروس مبادئ الطباعة باستخدام لوحة المفاتيح دروس الفوتو شوب تحميل فوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effectدروس Adobe Premier دروس الستريتر سينما فور دي ملحقات 3D Studio Max دروس سوبش Swish دروس HTML دروس Word دروس انظمة تشغيل لينكس و يونكسوندوز WINDOWS الذكاء الاصطناعي رشاقة هاكات جديده vb368 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع للبيع مواقع فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:29 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed