أكثر من ثلث مليار شخص يصابون بالبول السكري بحلول 2025 (الجزيرة نت-أرشيف)قال باحثان طبيان إن الإقلاع عن تناول الخمور وتناول كم أكبر من الخضراوات وممارسة تمرينات بدنية، قد يمنع أو يؤجل الإصابة بمرض البول السكري.ففي دورية لانست الطبية كتب الباحثان أن الغذاء والتمرينات قللت الإصابة بالبول السكري بنسبة 43% على مدار عشرين عاما، بين 577 بالغا صينيا كانوا عرضة لمخاطر عالية لهذا المرض.وقال الباحث من مستشفى الصداقة الصينية اليابانية في بكين جوانجوي لي والباحث بالمراكز الأميركية للسيطرة والوقاية على الأمراض بينج زهانج "في نهاية فترة عشرين عاما أصيب 80% من هؤلاء الذين غيروا نمط التغذية وأجروا مزيدا من التمرينات، بالبول السكري، مقارنة مع 93% من الذين لم يجروا أي تغييرات بهذا الصدد".وقد ظهرت هذه النتائج ضمن دراسة تظهر أن التغييرات في نمط الحياة يمكن أن تصنع اختلافا كبيرا، وجاءت ضمن سلسلة دراسات تتناول بحوثا جديدة عن البول السكري الذي يصيب 246 مليون بالغ بكل إنحاء العالم، ويعد مسؤولا عن 6% من نسبة الوفيات بكل أنحاء العالم.
