
القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي القهوة ستوكهولم-بوسطن/ كشفت نتائج دراستين سويديتين، أن تناول القهوة مرتين إلى ثلاث مرات يوميا يقلل من مخاطر إصابة المرأة بسرطان الثدي، في حين أكدت دراسة أميركية أن تناول الكحول يزيد من هذه المخاطر.
وقال مجلس الأبحاث السويدي، إن القهوة يمكن أن تعطل إفراز منتجات الأيض المسببة للسرطان التي تنتجها هرمونات الجنس الأنثوية، وأوضح أنه قد تبين أن الكافيين الموجود في القهوة يعوق نمو الخلايا السرطانية.
وأشار المجلس استنادا إلى الأبحاث التي أجريت في "جامعة لوند" و"جامعة مالمو"، إلى أنه من السابق لأوانه إعداد توصيات محددة بشأن كمية ما يتم تناوله بعد هذه الأبحاث.
وقال المجلس إن نتائج الأبحاث التي أجريت على 450 مريضة بسرطان الثدي اعتدن تناول القهوة يوميا، توصلت إلى وجود أثر إيجابي لتناولها ولكن ذلك يعتمد على وجود بعض أنواع المورثات.
وبينت النتائج انخفاض نمو سرطان الثدي بنسبة 30 في المئة في المريضات المعتادات على تناول القهوة يوميا مقارنة بالمريضات غير المعتادات على ذلك.
وكانت دراسة أمريكية أخرى، ذكرت أن فرص نمو سرطان الثدي تزداد كلما زادت نسبة تناول المرأة الكحول بغض النظر عن نوع الكحول الذي تتناوله.
المصدر: نسيجها