ينصح الأطباء بأكل الحبوب الكاملة ثلاث مرات يوميا (رويترز-أرشيف) أظهر بحث جديد أن من يتناولون حبوب الذرة المحمصة (الفشار) كوجبات خفيفة ربما يستهلكون قدرا أكبر من الحبوب الكاملة وقدرا أقل من اللحوم مقارنة مع أقرانهم الذين لا يفعلون. وأشارت الباحثة بمركز التغذية البشرية في أوماها بولاية نبراسكا آن غراندغين وزملاؤها في دورية جمعية الحمية الغذائية الأميركية إلى أن أقل من 10% من الأميركيين يتبعون إرشادات الحمية الغذائية الحالية التي توصي بأن يتناولوا ثلاث حصص على الأقل من أغذية الحبوب الكاملة يوميا. وأضاف فريق الباحثين أن الفشار منتج من الحبوب الكاملة المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية التي بينها تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري. أرقام لها دلالة