اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

مركب في الصويا يخفض الإصابة بسرطان الثدي

مناقشة موضوع مركب في الصويا يخفض الإصابة بسرطان الثدي في طب و صحة و امومة; قالت دراسة جديدة إن النساء اللوات ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 04-13-2008, 02:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
مركب في الصويا يخفض الإصابة بسرطان الثدي


 إعادة التأهيل   ترفيه صحي   البدانة  مركب في الصويا يخفض الإصابة بسرطان الثدي  طبيب   امراض وراثية   أمراض المعدة   اكزيما   خاص بالرجال

قالت دراسة جديدة إن النساء اللواتي في دمائهن مستويات مرتفعة من مركب يشبه الأستروجين موجود في الصويا تقل لديهن احتمالات الإصابة بسرطان الثدي. ولاحظ باحثون من المركز الوطني للسرطان في طوكيو أنه من بين أكثر من 24 ألف امرأة يابانية في منتصف العمر أو مسنة كان احتمال إصابة النساء اللواتي وجد في دمائهن مستويات مرتفعة من هذا المركب بسرطان الثدي خلال 10 سنوات لا يتجاوز الثلث بالنسبة للنساء الأخريات. ويطلق على هذا المركب اسم جنستين وهو أحد مركبات الإيزوفلافون الرئيسية، وهي مكونات نباتية وجدت في الصويا والبازلاء والبقوليات الأخرى التي تشبه في تركيبها هرمون الأستروجين ويعتقد أنها مرتبطة بمستقبلات الأستروجين في خلايا الجسم.ورغم ربط بعض الدراسات بين تناول الصويا وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي فإن دراسات أخرى لم تجد تأثيرا وقائيا في ذلك. وأشارت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن الجنستين قد يحفز الإصابة بالأورام ونموها. وتشير النتائج الجديدة التي نشرت في دورية علم الأورام الإكلينيكي إلى أن هذه ليست الحقيقة في النساء وعلى الأقل عند تناول الجنستين من خلال الغذاء وحده. وقال الباحثون إن هذه النتيجة تشير إلى تأثير مقلص للخطر وليس معززا للخطر للإيزوفلافون لسرطان الثدي حتى بتركيزات عالية نسبيا في النطاق الذي يمكن تحقيقه مما يتم تناوله في النظام الغذائي وحده.وأوضحوا أن معظم الدراسات السابقة على الإيزوفلافون الموجود في الصويا وسرطان الثدي استخدمت استبيانات تتعلق بالنظام الغذائي.وذكرت المجموعة البحثية أنها استخدمت في الدراسة مقياسا مباشرا لمستويات الإيزوفلافون في الدم، وهو ما يوفر ليس فقط مؤشرا لما يتم تناوله ولكن أيضا لامتصاص والتمثيل الغذائي للإيزوفلافون. وأشارت إلى أن هذه النتائج توضح مع الدراسات السابقة أن تعاطي كمية كبيرة من الإيزوفلافون من خلال الطعام قد يساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

المصدر:رويترز





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة, بسرطان



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اكبر مكتبة لطب الاعشابADMINثقافة المجتمع1610-07-2008 12:44 صباحاً
صيانة المذر بورد بالنسبه للمبتدئينولد السلطنةدروس انظمة تشغيل و هاردوير و شبكات1109-15-2008 05:18 مساءً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً
بيانات مجلس شورى المجاهدين ليوم الأحد18 ربيع الاولالهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة504-21-2006 08:05 صباحاً
ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتهاADMINحوارات ثقافية عامة504-07-2006 11:54 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

فلسفة الادريسي قصائد كتب الكترونية نبذة مختصرة عن معجم القاموس المحيط رياضة عربية رياضةالدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Skoda قصص ممنوعة العاب و مسابقات ثقافية شعرك العالم Blood diseases المانكير ازياء و اكسسوارات اللقمه الهنيه احدث ديكور شعرك برامج موبايل برامج خدمية برامج الوصول للملفات محول برامج تبادل خبرات في البرامج وطريقة التعامل معها ممثلين عرب تحميل افلام افلام اجنبية مجانا مسلسلات صينية انمي صور العاب البلاستيشن نيد فور سبيد مجانية العاب بلاي ستيشن 2 جندي مهاجم ترافيان مكتبة البي اس دي صور اسلاميه كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 9300 مسجات زعل شعرك دروس الكمبيوتر و الأنترنت دروس ادوب بريمير دروس فوتو شوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effectدروس adobe premiere دروس Illustrato خامات Cinema 4Dدروس الثري دي ماكس دروس سويش مبدئة دروس صفحات الأنماط الانسيابية دروس اكسس دروس NOVELL لينكس و يونكسوندوز WINDOWSدروس تعليمية شعرك اروع الهاكات vb3.6.4 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع اشهار مواقع فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:26 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed