
الإقلال من أكل البيض يفيد الصحة البيض
نيويورك / توصلت دراسة طبية حديثة أميركية إلى أن تناول الرجال في منتصف العمر، سبع بيضات أو أكثر أسبوعيا يزيد احتمالات تعرضهم لمخاطر الوفاة.
وقد جاء ذلك من خلال الدراسة التي قام بها الباحثون الأميركيون في مستشفى بريغهام وكلية طب هارفارد، حيث بينت الدراسة أن الرجال المصابين بالبول السكري والذين تناولوا أي عدد من البيض، زادت لديهم مخاطر الوفاة.
كما ركزت هذه الدراسة التي استمرت عشرين عاما على بعض الأدلة المتزايدة، والذي ينطوي الكثير منها على تناقضات بشأن عدد البيض الآمن الذي يمكن تناوله، لكنها لم تشير إلى العدد الذي قد يزيد من مخاطر الوفاة.
وأتضح من هذه الدراسة أن الرجال غير المصابين بالبول السكري، يمكنهم تناول ما يصل إلى ست بيضات أسبوعيا دون التعرض لأي مخاطر، لكن استهلاك سبع أو أكثر أدى لزيادة قدرها 23 في المائة بمخاطر الوفاة.
كما أضاف الباحثون أنه من الضروري، إجراء دراسات أخرى على السكان بشكل عام، ومن المعروف أن البيض غني بالكولسترول الذي تؤدي المستويات المرتفعة منه إلى تخثر الشرايين، وارتفاع مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والجلطات.
وقد أعلن "روبرت إيكل" وهو من جامعة كولورادو، ورئيس سابق لجمعية القلب الأميركية وأحد خبراء التغذية وأمراض القلب، أن هذه الدراسة تؤكد على أن الرجال في منتصف العمر لابد أن يراقبوا عدد البيض الذي يتناولونه.
المصدر: نسيجها