اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيفاعلن معنا





الإفطار يحارب البدانة

مناقشة موضوع الإفطار يحارب البدانة في طب و صحة و امومة; افطروا تصحوا الإفطار يحارب البدانة دراسة أميركية تؤكد أن تناول الإفطار بشكل منتظم يجعل الإنسان أكثر صحة ولياقة واقل ميلا للبدانة. ميدل ايست او ...

العودة منتدى ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة

{ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } الأحزاب23

حادثة الإفك - تفسير ابن كثير وشرح عثمان الخميس



صوتي شرح الشيخ عثمان الخميس لمختصر منهاج السنة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية كتاب ألفه للرد على الإمامية وهو أشهر كتاب في الرد على الشيعة

رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 03-08-2008, 02:02 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 42,530
معدل تقييم المستوى: 4461ابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيطابن الخليج نشيط
افتراضيالإفطار يحارب البدانة

البدانة

افطروا تصحوا

الإفطار يحارب البدانة

دراسة أميركية تؤكد أن تناول الإفطار بشكل منتظم يجعل الإنسان أكثر صحة ولياقة واقل ميلا للبدانة.
ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قال باحثون امريكيون الاثنين ان المراهقين الذين يتناولون وجبة الافطار بشكل منتظم يميلون لان تكون اوزانهم اقل ويمارسون تمرينات رياضية بشكل اكبر ويتبعون نظاما غذائيا اكثر صحة بالمقارنة مع نظرائهم الذين لا يتناولون وجبة الافطار.

وشملت هذه الدراسة 2216 مراهقا في منطقة مينابوليس- بول في مينيسوتا حيث تم متابعة انماطهم الغذائية واوزانهم وامور اخرى تتعلق باسلوب حياتهم لمدة خمس سنوات. وكانت اعمار هؤلاء المراهقين اقل من 15 عاما لدى بدء الدراسة التي نشرت في دورية طب الاطفال.

واشارت الدراسة الى انه كلما انتظم المراهقون في تناول وجبة الافطار كلما قل مؤشر كتلة الجسم لديهم. ومؤشر كتلة الجسم مقياس لوزن الجسم بالمقارنة مع الطول. وكان متوسط وزن المراهقين الذين اعتادوا عدم تناول وجبة الافطار اكبر بنحو 2.3 كيلوجرام عن نظرائهم الذين كانوا يتناولون هذه الوجبة بصفة يومية.

وقال مارك بيريرا من كلية الصحة العامة بجامعة مينيسوتا والذي رأس هذه الدراسة في تصريحات عبر الهاتف "ما وجدناه في هذه الدراسة هو ان الاطفال الذين يتناولون وجبة الافطار بشكل متكرر ولاسيما بصفة يومية يكونون اكثر صحة بوجه عام فيما يتعلق بأسلوب حياتهم.

"ويكونون انشط بدنيا ويتبعون نظاما غذائيا افضل بوجه عام. ومن ثم تدخل اجسامهم دهونا اقل وكوليسترول اقل وأليافا اكثر."

وقال الباحثون ان ما يقدر بخمسة وعشرين في المئة من الاطفال الاميركيين لا يتناولون وجبة الافطار بشكل منتظم. ويأتي هذا وسط ارتفاع معدلات البدانة بين الصغار.

وقد يبدو امرا غير متوقع ان يصبح الاشخاص الذين يفوتون وجبة اكثر بدانة من الاشخاص الذين يتناولون هذه الوجبة بصفة منتظمة.

وفسر بيريرا ذلك انه بملء بطونهم في الصباح قد يسيطر متناولو وجبة الافطار على شهيتهم بشكل افضل طوال اليوم. واضاف انها ربما تمنع الانغماس في الطعام عند تناول الغداء او العشاء.





المصدر: ميدل ايست اون لاين



من مواضيع ابن الخليج في المنتدى
ابن الخليج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
البدانة


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
زيت الزيتون البكر يحارب سرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة002-25-2009 11:05 مساءً
الإفطار مفتاح العفَّة لدى المراهقينالأسرة والصحةطب و صحة و امومة012-27-2008 02:00 صباحاً
وجبة الإفطار بين البروتين والأليافالأسرة والصحةطبخ002-15-2008 08:00 صباحاً
لا تتجاهلي وجبة الإفطارابن الخليجطب و صحة و امومة001-07-2008 08:00 صباحاً
خيارة لوحة تحكم العضوية في النافبر بشكل مميزكرم العربيهاكات وشروحات vBulletin 3.[6-5].X407-09-2006 10:35 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

علوم و سياسة النهاية القاموس المحيط أبو سلمة دنيا العجائب منتدى الرياضة جديد الاناشيد أزياء قطرية نقش حناء لليدين طب وقائي أحمر الشفاه ازياء خليجية اكلات سورية ديكورات داخلية أزياء قطرية برامج تحرير الذاكره برامج تصميم اساله العاب الكومبيوتر العاب يوغي صغيرة ps3 المقلاع الحربي ترافيان فرش صور برامج التلفزيون نغمات أزياء قطرية دروس للمبتدئين دروس ايمج ردي دروس رسم بالفوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect تحميل adobe premiere الطبيعة cinema دروس ماكس دروس سوبش Swish دروس بايثون دروس اكسس دروس Ms-DOs لينكس و يونكسوندوز WINDOWS دروس C++ أزياء قطرية هاكات منوعه مكتبة هاكات مكتبة الهاكات قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع إشهار المواقع آراءفوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitterبرامج


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 12:24 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
شبكة و منتديات حبيبى نت  |  شبكة العربي  |   Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed