اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

الزبادي لا الحليب والجبن يحد من أمراض اللثة

مناقشة موضوع الزبادي لا الحليب والجبن يحد من أمراض اللثة في طب و صحة و امومة; توصل باحثون يابانيون إلى أن تناول ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-25-2008, 08:00 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الزبادي لا الحليب والجبن يحد من أمراض اللثة


 أمراض الكبد   أمراض الأنف والأذن والحنجرة   التغذية  الزبادي لا الحليب والجبن يحد من أمراض اللثة  الإبر الصينية   العلاج بالقرآن   طب بديل   Neuro surgery   أمراض القلب والجهاز الدوري


توصل باحثون يابانيون إلى أن تناول الزبادي وغيره من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية ربما يكون جيدا لصحة الفم، ولكنهم قالوا إن ذلك لا ينطبق على الحليب والجبن.ووجد د. شيمازاكي وآخرون أن تناول الزبادي ومشروبات الأحماض اللبنية يرتبط بشكل كبير بصحة أفضل للثة، لكنه قال "ليس الأمر كذلك بالنسبة للحليب والجبن".وقال الباحث الذي يعمل بجامعة كيوشو في فوكوكا باليابان وزملاء له بدورية دراسات أمراض اللثة، إن هذه الأمراض هي حالة بكتيرية مزمنة ترتبط بانحسار اللثة وفقدان الأسنان لدى البالغين.وبخلاف الاستخدام المنتظم للفرشاة وتنظيف الأسنان بالخيوط الحريرية تعد التدابير الفعالة لتجنب هذا المرض محدودة.وقال الباحثون إن بحوثا سابقة حددت إصابة أقل بأمراض اللثة بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من منتجات الألبان، لكنها لم تحدد أي منتجات ألبان كانت أكثر نفعا.وقيم فريق شيمازاكي حدة أمراض اللثة لدى 942 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين أربعين و 79 عاما، والمقادير التي يتناولونها من الحليب والجبن وأطعمة الأحماض اللبنية.ووجد فريق البحث أن الأشخاص الذين لديهم أمراض لثة بشكل عام "أكثر تقدما" تناولوا مقادير أقل من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية عن الأشخاص الذين لديهم بشكل عام أمراض لثة "أقل تقدما".ومقارنة بالأشخاص الذين قالوا إنهم لم يتناولوا مقادير من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية، فهؤلاء الذين يتناولون 55 جراما أو أكثر من الزبادي أو المشروبات التي تتضمن أحماضا لبنية يوميا لديهم مؤشرات أقل على الإصابة بأمراض لثة حادة. وقالت الدراسة اليابانية إن "الأثر النفعي على أمراض اللثة ربما يرتكز إلى أثر الكائنات المجهرية الحية لنوع من البكتريا المكونة للحمض اللبني والموجودة في الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية".وهذه الكائنات المجهرية هي كائنات حية مثل البكتريا العصية اللبنية الموجودة في الزبادي تعد مفيدة لصحة الشخص.ويقترح الباحثون إجراء دراسات متابعة تحلل أثر الكائنات الحية المجهرية الموجودة بالأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية من خلال تقييم توزيع بكتريا الأحماض اللبنية بأفواه الأشخاص بناء على الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية والتي يتناولونها، ويتعين أن تفحص بحوث أخرى أيضا ما إذا كان الاستمرار في تناول مقدار من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية يُغير من تقدم العلاج الخاص بأمراض اللثة.

المصدر:رويترز





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
أمراض



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
خوف من الحب!!, قصة رومانسية و جريئة..همس الليلادب و فنون17311-08-2008 10:18 مساءً
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدسأبو حبيبه الجيزاويحوارات ثقافية عامة708-12-2006 04:25 مساءً
قواعد في أدلة الأسماء والصفاتADMINحوارات ثقافية عامة206-30-2006 03:30 مساءً
سورة الأعراف : رقم 7 : ( مكية )رنينحوارات ثقافية عامة305-23-2006 04:18 مساءً
من أسرار القرآن ..الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة610-20-2005 07:47 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة آسيا الوسطى حفصة بنت عمر شعر في الحب كتب عربيه الأدب العربي دراجات هوائية منتدى الرياضة الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Alfa Romeo جرائم قتل العاب و مسابقات ثقافية كوشات افراح حلويات معلوماتك الطبية والصحية سلاسل فساتين سهرة المقادير أفكار منزلية كوشات افراح برامج تحرير برامج هامة برامج حماية الاطفال برامج عمل تواقيع الطرق المثلى في استخدام البرامج توب تن افلام 2008 افلام اوروبية مسلسلات بدوية مسلسلات انمي العاب اطفال Virtua Tennis fight PlayStation 2 شراء الذهب ترافيان تصميم المواقع صور طيور كاميرات رقمية وتقنية صور Samsung SGH-Z600 برامج بوكيت بي سي كوشات افراح دروس الكمبيوتر و الأنترنت دروس ايمج ردي دروس فلاتر فوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect شرح Adobe Premiere درس توضيح أدوات الإليستريتور و شرحها Adobe Illustrator رسوم دروس 3D Studio Max دروس swish مبتدئة دروس جي اس بي دروس اكسل دروس Network أنظمة التشغيل وندوز WINDOWS دروس COBOL كوشات افراح مكتبة هاكات vBulletin قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع اشهار منتدى فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 04:05 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed