اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

الزبادي يقلل من أمراض اللثة

مناقشة موضوع الزبادي يقلل من أمراض اللثة في طب و صحة و امومة; الزبادي يقلل من أمراض اللثة الزبادي طوكيو / أعلن باحثون يابانيون أن تناول الزبادي، والأطعمة التي تحمل أحماضا لبنية ربما يكون جيدا لصحة الفم، ولكنهم استبعدوا الحليب والجبن. وأكد الدكتور "شيمازاكي&q ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-25-2008, 08:00 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الزبادي يقلل من أمراض اللثة


 علاج   حديث الأطباء   أمراض التغذية والاستقلاب  الزبادي يقلل من أمراض اللثة  موضوعات عن الطب و الصحة   أمراض الأنف والأذن والحنجرة   أمراض القلب والجهاز الدوري   أمراض الكلى   Dermatology

الزبادي يقلل من أمراض اللثة الزبادي
طوكيو / أعلن باحثون يابانيون أن تناول الزبادي، والأطعمة التي تحمل أحماضا لبنية ربما يكون جيدا لصحة الفم، ولكنهم استبعدوا الحليب والجبن.
وأكد الدكتور "شيمازاكي" وزملاؤه على أن تناول الزبادي، ومشروبات الأحماض اللبنية يؤثر كثيرا على صحة اللثة، لكنه قال أيضا "أن الأمر ليس كذلك بالنسبة للحليب والجبن".
وقال الباحث الذي يعمل بجامعة "كيوشو" في فوكوكا باليابان وزملاء له بدورية دراسات أمراض اللثة، إن هذه الأمراض هي حالة بكتيرية مزمنة ترتبط بانحسار اللثة وفقدان الأسنان لدى البالغين.
وبالرغم من استخدام الفرشاة وتنظيف الأسنان بالخيوط الحريرية بشكل منتظم، إلا أن التدابير الفعالة لتجنب هذا المرض محدودة.
وتوصل الباحثون إلى أن هناك بحوثا سابقة حددت إصابة أقل بأمراض اللثة، بين الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من منتجات الألبان، لكنها لم تحدد أي من منتجات الألبان كانت أكثر نفعا.
وقد قام فريق "شيمازاكي" بتقييم حدة أمراض اللثة، لدى 942 رجلا وامرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 79 عاما، والكميات التي يتناولونها من الحليب والجبن وأطعمة الأحماض اللبنية، فوجدوا أن الأشخاص الذين لديهم أمراض لثة بشكل عام أكثر تقدما عندما تناولوا كميات أقل من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية، عن الأشخاص الذين لديهم بشكل عام أمراض لثة فهم أقل تقدما.
ومقارنة بالأشخاص الذين قالوا إنهم لم يتناولوا مقادير من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية، مع الذين يتناولون 55 جراما أو أكثر من الزبادي أو المشروبات التي تتضمن أحماضا لبنية يوميا، لديهم مؤشرات أقل على الإصابة بأمراض لثة حادة.
وتوصلت الدراسة إلى أن "الأثر النفعي على أمراض اللثة، ربما يرتكز إلى أثر الكائنات المجهرية الحية لنوع من البكتريا المكونة للحمض اللبني، والموجودة في الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية".
وهذه الكائنات المجهرية هي كائنات حية، مثل البكتريا العصية اللبنية الموجودة في الزبادي تعد مفيدة لصحة الإنسان، ويقترح الباحثون إجراء دراسات متابعة تحلل أثر الكائنات الحية المجهرية الموجودة بالأطعمة، التي تتضمن أحماضا لبنية من خلال تقييم توزيع بكتريا الأحماض اللبنية بأفواه الأشخاص، وذلك بناء على الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية ويتناولونها.
كما لابد أن تفحص بحوث أخرى أيضا، ما إذا كان الاستمرار في تناول مقدار من الأطعمة التي تتضمن أحماضا لبنية يغير من تقدم العلاج الخاص بأمراض اللثة.




المصدر: نسيجها





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
يقلل



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اقوى حوار قرأته بين مجاهد وشيخ من مشائخ اخر الزمانامير الذباحينحوارات ثقافية عامة1909-03-2008 02:56 صباحاً
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
[دراسة] حول ادعاء تحريف الكتاب المقدسADMINحوارات ثقافية عامة609-09-2006 01:38 صباحاً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة بلاد الشام ابن خلدون قصة طويلة كتب ثقافية عربي سيارات الدوري الاوروبي الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي بي ام دبليو احداث العاب و مسابقات ثقافية زواج المسيار نقوش حناء للرجول الصحة العامة الرشاقة ازياء خليجية خبز جباتى غرف الأطفال زواج المسيار برامج لأصحاب المواقع برامج صور برامج انتي فايرس برامج مونتاج حوارات تقنية افلام اجنبية افلام عربية افلام امريكية مسلسلات بدوية مسلسلات يوغي العاب حربية العاب كمبيوتر مجانية small العاب PS3 معمل النشارة ترافيان الرسم صور حلوه كاميرات رقمية وتقنية صور Sendo X & X2 مسجات موبايل زواج المسيار دروس عامه للمبتدئين دروس pixels دروس محترفة دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect دروس ادوبي بريمير دروس الستريتر Blender تعليم 3D Studio Max دروس سوبش Swish دروس اس كيو ال سرفر دروس Word دروس شبكات لينكس و يونكسوندوز WINDOWS دروس Visual Basic زواج المسيار ستايلات هاكات 368 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع ضع رابط موقعك فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 04:04 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed