اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


اللحوم ومنتجات الألبان تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والمبيض

مناقشة موضوع اللحوم ومنتجات الألبان تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والمبيض في طب و صحة و امومة; اللحوم ومنتجات الألبان تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لحوم روما / تؤكد دراسة علمية جديدة على وجود تأثير كبير للنظام الغذائي لدى النساء على مدى إمكانية إصابتهن بسرطان الثدي والمبيض. وأوضحت ال ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 02-25-2008, 08:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,623
معدل تقييم المستوى: 1376 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
اللحوم ومنتجات الألبان تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والمبيض




اللحوم ومنتجات الألبان تقلل من نسبة الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لحوم
روما / تؤكد دراسة علمية جديدة على وجود تأثير كبير للنظام الغذائي لدى النساء على مدى إمكانية إصابتهن بسرطان الثدي والمبيض.
وأوضحت الدراسة التي أشرفت عليها الدكتورة فاليريا أديفونتي من جامعة ميلانو الإيطالية أن تناول النساء لوجبات غنية باللحوم ومنتجات الألبان يقلل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي.
وخلص فريق البحث الذي قام بالدراسة إلى أن النساء اللائي التزمن بنمط غذائي غني بالفيتامينات والألياف قل لديهن بنسبة 23% خطر الإصابة بسرطان المبيض مقارنة مع اللواتي تناولن كميات أقل من تلك المواد الغذائية.
وكان الفريق الإيطالي قد أجرى هذه الدراسة على 3600 امرأة مصابات إما بسرطان الثدي أو المبيض و3413 امرأة بصحة جيدة في نفس السن.
يذكر هنا أن بعض الدراسات السابقة كانت قد كشفت أنه من المرجح بشكل أكبر أن تصاب النساء اللائي يتناولن كثيرا من اللحوم الحمراء والمصنعة بسرطان الثدي مقارنة مع النساء الأخريات ولكن دراسات أخرى لم تثبت مثل هذه الصلة.
ويوصي المتخصصون بالصحة العامة في العديد من الدول بالتقليل من استهلاك اللحوم الحمراء والدهون المشبعة مع الحرص على تناول كميات أكبر من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ومصادر الدهون غير المشبعة "الحميدة" مثل السمك والبندق وزيت الزيتون لتقليل نسبة الإصابة بسرطان الثدي.



المصدر: نسيجها





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة, بسرطان



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
حسن نصر اللهADMINشخصية و تاريخ1109-06-2008 04:35 صباحاً
أطهر بقاع الأض -- بيت الله الحرام --وردة مصرصور و كاريكاتير805-15-2008 08:49 مساءً
المدينة المنورة تاريخ وحضارةADMINشخصية و تاريخ310-30-2007 06:01 مساءً
أول من ........ أو أوائل في التاريخالعقلانيةحوارات ثقافية عامة205-09-2007 10:26 صباحاً
سورة النساء : رقم 4 ( مدنية )رنينحوارات ثقافية عامة305-19-2006 12:37 صباحاً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 05:48 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed