
الأملاح الزائدة تسبب السمنة لدى الأطفال أطفال
لندن / توصل باحثون بريطانيون إلى أن تناول الأطفال الأطعمة الغنية بالأملاح الزائدة، هى من أهم أسباب إصابتهم بالسمنة.
وجاء ذلك من خلال الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة لندن، وقد شملت 1600 طفلا وأوضحت هذه الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون طعاما مالحا، يميلون إلى شرب كميات كبيرة جدا من المشروبات الخفيفة المحلاة مثل العصائر، مما يؤدي إلى تخزين المياه في أنسجة وخلايا الجسم والتي تتسبب فيما بعد في زيادة وزن الجسم.
وأكدوا في دراستهم التي نشرت في نشرة "ارتفاع الضغط العلمية الطبية"، أن خفض كمية الملح الذي يتناوله الأطفال يوميا إلى النصف سوف يؤدي إلى تقليل كمية السعرات الحرارية، التي يتناولونها أسبوعيا بحوالي250 سعره.
كما دعا الباحثون قطاع تصنيع الأغذية، إلى بذل مجهود اكبر في خفض ما تحتويه منتجاته من الأملاح، ويذكر انه في بريطانيا يعاني طفل من كل خمسة من زيادة في الوزن، وذلك يزيد القلق الشديد من أن يساهم هذا الوزن في معاناة هؤلاء الأطفال من أمراض السمنة، مثل القلب والجلطات عند بلوغهم.
وأعلن الباحثون أن حاسة تذوق الإنسان للأملاح، لا يمكنها العلم بخفض نسبته 10 إلى 20 في المائة في الأملاح المستخدمة في إعداد الطعام، ولا تسبب أية مشاكل صحية تذكر.
المصدر: نسيجها