اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


نقص فيتامين د يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

مناقشة موضوع نقص فيتامين د يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب في طب و صحة و امومة; يصنع الجسم "فيتامين د" عندما يتعر&# ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 01-08-2008, 08:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,623
معدل تقييم المستوى: 1376 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
نقص فيتامين د يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب




يصنع الجسم "فيتامين د" عندما يتعرض الجلد لضوء الشمس (الجزيرة نت)
قالت دراسة طبية أميركية إن "فيتامين د" قد يقي من أمراض تصيب الأوعية الدموية بالقلب وإن من يعانون نقص مستويات هذا الفيتامين ربما يواجهون مخاطر أكبر للإصابة بأزمات قلبية وجلطات وقصور في القلب. ووجد الباحثون أن هذه المخاطر الزائدة كانت أكبر بشكل خاص بين المصابين بارتفاع ضغط الدم.
ويساعد "فيتامين د" الجسم على امتصاص الكالسيوم ويعتبر مهما لصحة العظام لكن عددا من الدراسات أشارت إلى أنه ربما يوفر عددا من الفوائد الأخرى فيمكن أن يؤدي نقص هذا الفيتامين لدى البالغين إلى هشاشة العظام وقد يؤدي إلى الكساح لدى الأطفال.
ودرس باحثون بإشراف الدكتور توماس وانغ من كلية طب هارفارد في بوسطن نحو 1739 شخصا يبلغ متوسط أعمارهم 59 عاما على مدار خمس سنوات وأخذوا عينات دم لقياس مستويات "فيتامين د". ونشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة "الدورة الدموية" التي تصدرها رابطة القلب الأميركية.
وكشفت الدراسة أن هؤلاء الذين لديهم انخفاض في مستويات "فيتامين د" كانت لديهم احتمالات أكبر بنسبة 60% للإصابة بأمراض في الأوعية الدموية للقلب مثل الأزمات القلبية وقصور القلب أو الجلطات مقارنة بهؤلاء الذين لديهم مستويات أكبر حتى مع الأخذ في الاعتبارعوامل مخاطر معروفة لأمراض الأوعية الدموية للقلب مثل البول السكري وارتفاع مستويات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.
ووصف وانغ هذه النتائج بأنها لافتة للانتباه لكنه أوضح أنه من السابق لأوانه القول إن تناول مكملات "فيتامين د" سيقلل من مخاطر إصابة الفرد بأمراض بالقلب أو الجلطة، ومن المبكر التوصية بأن يأخذ الأشخاص مثل هذه المكملات لهذا الغرض.
يشار إلى أن الجسم يصنع "فيتامين د" عندما يتعرض الجلد لضوء الشمس وليست هناك أغذية كثيرة غنية بهذا الفيتامين ويوجد في الأسماك الدهنية مثل السلمون ويوجد بكثرة في الألبان بصفة عامة. ويقول الخبراء إن التعرض ما بين 10 إلى 15 دقيقة لضوء الشمس ثلاث مرات أسبوعيا يكفي لإمداد الجسم بالمستويات اللازمة من "فيتامين د".





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
قصص الانبياءابن الرافدينحوارات ثقافية عامة1402-17-2007 06:39 مساءً
مواضيع مكذوبة ?!!الصعيدي المشاغبحوارات ثقافية عامة612-25-2006 03:29 مساءً
قبس من أنوار سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلمالصعيدي المشاغبحوارات ثقافية عامة712-11-2006 04:45 صباحاً
رسالة محمد مكاوي- الرجل الثالث في تنظيم القاعدة- حول أبو مصعب الزرقاويADMINحوارات ثقافية عامة402-21-2006 09:39 صباحاً
عسل النحلوردة مصرثقافة المجتمع611-08-2005 11:41 مساءً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 06:00 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed