اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


احذروا، تناول اللحوم يؤدي للسرطان

مناقشة موضوع احذروا، تناول اللحوم يؤدي للسرطان في طب و صحة و امومة; يا بخت النباتيين احذروا، تناول اللحوم يؤدي للسرطان دراسة علمية تظهر وجود علاقة طردية بين الإكثار من تناول اللحوم والإصابة بأنواع مختلفة من السرطان. ميدل ايس ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-12-2007, 08:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,623
معدل تقييم المستوى: 1376 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
احذروا، تناول اللحوم يؤدي للسرطان




يا بخت النباتيين

احذروا، تناول اللحوم يؤدي للسرطان

دراسة علمية تظهر وجود علاقة طردية بين الإكثار من تناول اللحوم والإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قال باحثون اميركيون الاثنين ان الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة يواجهون مخاطر اكبر للاصابة بانواع عديدة من السرطان وبينها سرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.

وهذه اول دراسة كبيرة تظهر صلة بين اللحوم وسرطان الرئة. وتظهر ايضا ان الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحوم يواجهون مخاطر اكبر للاصابة بسرطان الكبد والمرىء وان الرجال يزيدون مخاطر اصابتهم بسرطان البنكرياس بتناولهم اللحوم الحمراء.

وكتب الدكتور اماندا وزملاء له في المعهد الوطني الاميركي للسرطان في تقريرهم الذي نشر في "دورية المكتبة العامة للعلوم" الطبية" قائلين "اي خفض في استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة قد يؤدي الى خفض احتمال السرطان في اماكن متعددة."

ودرس الباحثون حالة 500 الف شخص تتراوح اعمارهم بين 50 و 71 عاما شاركوا في نظام غذائي ودراسة اجريت بالاشتراك مع "الاتحاد الاميركي للمتقاعدين".

وبعد ثماني سنوات شخصت اصابة 53396 حالة منهم بالسرطان.

وكتب الباحثون قائلين "اظهرت الاحصائيات زيادة في المخاطر تتراوح بين 20 و60 في المئة للاصابة بسرطانات المرئ والقولون والمستقيم والكبد وسرطان الرئة وذلك من خلال مقارنة بين اعلى الاشخاص تناولا للحوم الحمراء واقلهم تناولا لها".

ويواجه اعلى خمس الاشخاص تناولا للحوم المصنعة زيادة نسبتها 20 في المئة للاصابة بسرطان القولون والمستقيم -ومعظمهم بسرطان المستقيم- ومخاطر اعلى بنسبة 16 في المئة للاصابة بسرطان الرئة.

وكتب الباحثون قائلين "علاوة على ذلك يرتبط مقدار تناول اللحوم الحمراء بمخاطر اعلى للاصابة بسرطان المرىء والكبد."

وظلت هذه الفوارق قائمة حتى عندما اخذ في الاعتبار عامل التدخين.

واضاف الباحثون ان مقدار تناول اللحوم الحمراء غير مرتبط بسرطانات المعدة او المثانة او اللوكيميا (ابيضاض الدم) وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الجلد القتامي.

وعرفت اللحوم الحمراء بانها كل انواع لحوم الابقار والخنازير ولحوم الحمل بينما شملت اللحوم المصنعة لحم الخنزير المقدد ونقانق اللحوم الحمراء ونقانق الدواجن واللنشيون وفخذ الخنزير ومعظم انواع "الهوت دوج".



المصدر: ميدل ايست اون لاين





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
يؤدي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
كيف تحول جسمك الي ماكينة لحرق الدهونintel C@Feثقافة المجتمع707-16-2007 05:04 مساءً
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة005-26-2007 07:52 صباحاً
تجنبي بعض العادات الخاطئة عقب تناول الطعامالأسرة والصحةطبخ005-08-2007 10:48 صباحاً
اكبر مكتبة لطب الاعشابADMINثقافة المجتمع1412-11-2006 02:24 مساءً
فصائل الدم والغذاء المناسبADMINثقافة المجتمع305-14-2006 03:36 مساءً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 04:31 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed