اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

مناقشة موضوع الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان في طب و صحة و امومة; الوقاية خير من العلاج الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان باحثون يؤكدون أن تناول الكرنب والتوت الأحمر نيئا ثلاث مرات بالشهر يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان. ميدل &# ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 12-10-2007, 08:00 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان


 أمراض الكبد   Irritable colon   جديد الطب  الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان  الطبيب   Diabetes   السكري   امراض وراثيه   أمراض الكلى

الوقاية خير من العلاج

الفواكه والخضراوات تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

باحثون يؤكدون أن تناول الكرنب والتوت الأحمر نيئا ثلاث مرات بالشهر يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.
ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قال باحثون ان تناول البروكلي أو الكرنب نيئا ثلاث مرات شهريا يمكن ان يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 40 في المئة.

كما أظهرت دراسات اخرى أن التوت الاسود يمكن ان يقلل من مخاطر السرطان مضيفة ادلة جديدة الى مجموعة متزايدة من البحوث التي تظهر ان الفواكه والخضراوات وخاصة الانواع الملونة بشكل كبير يمكن ان تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.

ودرس باحثون في معهد روسويل بارك للسرطان في بوفالو بنيويورك حالة 275 شخصا اصيبوا بسرطان المثانة و 825 شخصا لا يعانون من هذا المرض. ووجهت لهم اسئلة تتعلق بشكل خاص بالخضراوات التي تنتمي للفصيلة الصليبية مثل البروكلي والكرنب.

وهذه الاغذية غنية بمكونات تسمى الايسوثيوسيانات والتي يعرف بأنها تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.

وقال الباحثون في اجتماع عقد الاسبوع الماضي في الجمعية الاميركية لبحوث السرطان في فيلادلفيا ان الاثار جاءت مدهشة لدى غير المدخنين.

وقلت نسبة الاصابة بالسرطان سواء بين كل من المدخنين و غير المدخنين الذين تناولوا الحد الادنى المذكور من الخضراوات النيئة بواقع 40 في المئة. لكن الفريق لم يجد نفس الاثر للخضراوات المطهية.

وقال الدكتور لي تانج الذي اشرف على الدراسة في بيان " الطهي يمكن ان يقلل الايسوثيوسيانات بنسبة 60 الى 90 في المئة."

واختبر فريق ثان من الباحثين من روسفيل بارك براعم البروكلي لدى الفئران.

واستخدموا فئران شملتها تعديلات وراثية لتصاب بسرطان المثانة وجرى تغذية بعضها بمادة مستخلصة من براعم البروكلي المجفف المجمد. وقال الدكتور يشينج زهانج الذي اشرف على البحث انه كلما أكلت هذه الفئران هذا المستخلص كلما قل احتمال اصابتها بسرطان المثانة.

ووجدوا ان هذه المكونات تحولت وافرزت خلال 12 ساعة من الغذاء. واقترحوا ان الفكرة هي ان هذه المكونات تحمي المثانة من الداخل كما قال زهانج.

وقال زهانج "المثانة مثل حقيبة تخزين وان الاورام في المثانة تحدث تماما تقريبا عبر السطح الداخلي (النسيج المبطن) والذي يواجه البول ويفترض انه بسبب ان هذا النسيج يتعرض لهجوم طوال الوقت بمواد ضارة في البول".

وفي دراسة ثالثة قام فريق في جامعة ولاية اوهايو بتغذية مرضى مرىء باريت وهي حالة يمكن ان تؤدي الى سرطان المرىء.

والتوت الاسود غني ايضا بالمكونات المكافحة للسرطان.

وقامت لورا كريستي وزملاء لها بجامعة ولاية اوهايو بتقديم 32 جراما من ثمار التوت الاسود المجفف المجمد لنساء مصابات بمرض مرئ باريت و45 جراما الى الرجال يوميا لمدة ستة اشهر.

وقاسوا مستويات اثنين من مكونات البول وهما 8-ايزوبروستين و "جي اي تي بي اي" - واللذان يشيران الى ما اذا كانت العمليات المسببة للسرطان جارية بالجسم.

وقال كريستي ان 58 في المئة من المرضى شهدوا تراجعا في مستويات مركب "8-ايزوبروستين" بما يشير الى ضرر اقل وان 37 في المئة اصبح لديهم مستويات اعلى في مركب "ي اي تي بي اي" والذي يمكن ان يساعد بالتدخل مع السرطان في التسبب باضرار وهو عادة ما يكون منخفضا لدى المرضى المصابين بمرئ باريت.




المصدر: ميدل ايست اون لاين





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الفواكه, الإصابة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
المدينة المنورة تاريخ وحضارةADMINشخصية و تاريخ511-04-2008 10:46 صباحاً
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
قبس من أنوار سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلمالصعيدي المشاغبحوارات ثقافية عامة712-11-2006 04:45 صباحاً
سورة آل عمران : رقم 3 ( مدنية )رنينحوارات ثقافية عامة505-18-2006 07:47 مساءً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

حوارات علمية الشيخ محمد أمين الحسيني قصص الأنبياء كتب علمية بالعربي نتائج المباريات الدوري البرتغالي الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي هوندا حقائق غريبة العاب و مسابقات ثقافية الأكسسوارات تسريحة طب العيون الرشاقه أقراط اكلات شعبيه ديكورات غرف نوم الأكسسوارات برامج حماية برامج صور ادوات حذف الملفات برامج تحويل صيغة ملفات صوت طلبات المساعدة وتبادل الخبرات افلام عربيه افلام بروابط مباشرة افلام اجنبية مترجمة مسلسلات مكسيكية منتديات انمي العاب سيارات نيد فور سبيد full xbox games تحالفات ترافيان رسوم ثلاثية الابعاد صور غروب كاميرات رقمية وتقنية صور Lenovo العاب موبايل الأكسسوارات دروس الكمبيوتر و الأنترنت دروس الكورل درو تحميل فوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect دروس مونتاج اضافات Adobe Illustrator تعليم برامج الرسوم 3D Studio Max دروس دروس سوبش Swish دروس DreamWeaver دروس اوتلوك دروس انظمة تشغيل و هاردوير و شبكاتلينكس و يونكسوندوز WINDOWS دروس بيسك الأكسسوارات هاكات 368 vb3.6.4 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع إشهار المواقع فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:56 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed