اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

الألياف والحبوب تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس

مناقشة موضوع الألياف والحبوب تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس في طب و صحة و امومة; الحبوب والألياف تقي من أمراض القل ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-25-2007, 08:00 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الألياف والحبوب تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس


 أمراض الكبد   الأمراض المعدية   الأمراض التناسلية  الألياف والحبوب تقلل مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس  Diabetes   علاج مرضى السكر   أمراض   الشباب   اكتشافات طبية

الحبوب والألياف تقي من أمراض القلب أيضاكشفت دراسة طبية أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 40% تقريبا.

فقد لمست الدكتورة جون تشان بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤها تراجع احتمالات الإصابة بسرطان البنكرياس بين البالغين الذين تناولوا وجبتين أو أكثر من الحبوب الكاملة كل يوم مقارنة بنظرائهم الذين تناولوا أقل من وجبة يوميا. ولاحظت الدراسة تراجع احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 35% تقريبا بين الأفراد الذين يتناولون أكبر كمية من الألياف -26.5غراما في اليوم أو أكثر- مقارنة بمن يتناول كميات أقل. وأوضحت تشان في تصريح لوكالة رويترز للأنباء أن الاعتماد على تناول وجبات غنية بالحبوب من مختلف الأنواع لا يساعد على الوقاية من سرطان البنكرياس فقط بل قد يساعد الجسم في الحيلولة دون إصابته بأمراض أخرى لا تقل خطورة مثل السكري وأمراض القلب. وكان الفريق الباحث أجرى دراسات مخبرية على نسبة امتصاص الحبوب بين 532 شخصا مصابين بسرطان البنكرياس و1701 آخر لا يعانون من المرض لكنهم يتشابهون في السن والجنس ووزن الجسم وتاريخ الإصابة بالسكري مع فارق وحيد وهو أن المصابين بسرطان البنكرياس كانوا من المدخنين. وخلصت الدراسة إلى أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة يمكن أن يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس، في حين أن تناول وجبتين أو أكثر من الكعك المحلى أسبوعيا مقارنة بأقل من وجبة شهريا يزيد من مخاطر الإصابة بهذا النوع من السرطان. كما شددت على أن الأمر نفسه ينطبق على تناول وجبتين أو أكثر أسبوعيا من الحبوب المطهية مثل طحين الشوفان، مشيرة إلى أن الأمر يحتاج لمزيد من الدراسات الإضافية للوصول إلى نتيجة حاسمة.

المصدر:رويترز





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
القهوة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأخـبــارطب و صحة و امومة005-22-2008 02:00 صباحاً
دراسة تكشف تأثير بعض المورثات في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساءالأخـبــارطب و صحة و امومة003-25-2008 02:00 صباحاً
مضادات الالتهاب تقلل خطر الإصابة بسرطان المثانةالأخـبــارطب و صحة و امومة008-26-2007 07:00 صباحاً
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة006-02-2007 06:50 مساءً
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة005-26-2007 07:52 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة وعلوم تاريخ اقتصادي عتاب كتب فوتوشوب معجم فوائد الرياضة كرة القدم الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Skoda فضائح الجريمة العاب و مسابقات ثقافية اعمال أناقه الجراحة جلبيات مكياج مطبخ ديكور داخلى اعمال برامج التقاط الصور والشاشات برامج كمبيوتر ملفات التحديث برامج دى جى طلبات البرامج افضل 10 ممثلين افلام 2007 افلام صينية مسلسلات دراما افلام انمي للتحميل العاب السيارات تحميل العاب Risk ألعاب PlayStation 3 Travian خامات صور خلفيات كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 6260 برامج سامسونق اعمال دروس في المصطلحات دروس اندزاين دروس الرسم بالفوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effectدروس Adobe Premierدروس Adobe Illustratorدروس Cinema 4D دروس ثلاثية الابعاد دروس سويش دروس اس كيو ال سرفر دروس Power Point دروس WINDOWS لينكس وندوز WINDOWS دروس فيجوال سي ++ اعمال هاكات 365 هاكات للمنتديات قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع تصميم مواقع فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:51 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed