اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


الحبوب الكاملة تقي من السرطان

مناقشة موضوع الحبوب الكاملة تقي من السرطان في طب و صحة و امومة; الحبوب الكاملة تقي من السرطان البنكرياس سان فرانسيسكو / أوضحت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف لا تساعد في الحيلولة دون الإصابة بالسكري وأمراض القلب فقط، ولكن أ ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 11-25-2007, 08:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,623
معدل تقييم المستوى: 1376 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
الحبوب الكاملة تقي من السرطان




الحبوب الكاملة تقي من السرطان البنكرياس سان فرانسيسكو / أوضحت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف لا تساعد في الحيلولة دون الإصابة بالسكري وأمراض القلب فقط، ولكن أيضا في الوقاية من السرطان.
وأوضح فريق البحث وهو من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو "أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة يمكن أن يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة قد تصل إلى 40 %".
ونوه الباحثون أيضا إلى تراجع في احتمالات الإصابة بنسبة 35 % تقريبا بين الأفراد الذين يتناولون أكبر كمية من الألياف "26.5 جرام" في اليوم أو أكثر، مقارنة بمن يتناول أقل كمية "15.6" جرام في اليوم أو أقل.
وبحثت هذه الدراسة نسبة امتصاص الحبوب بين 532 شخصا مصابين بسرطان البنكرياس و1701 شخص آخرين لا يعانون من المرض من منطقة خليج سان فرانسيسكو، ووجدت أن المجموعتين تشابهتا في السن والنوع ووزن الجسم، وكان للجميع تاريخ مشابه في الإصابة بالسكري.
ولكن أغلب المصابين بسرطان البنكرياس كانوا من المدخنين، ولمست الدكتورة جون تشان وزملاؤها تراجع احتمالات الإصابة بين البالغين الذين تناولوا وجبتين أو أكثر من الحبوب الكاملة كل يوم مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل من وجبة يوميا.
وقالت تشان "من الممكن أن يؤثر الغذاء على مخاطر إصابة المرء بالبنكرياس، وأيضا غيره من أمراض السرطان"، وأشارت إلى أن "تراجع احتمالات الإصابة بتناول بعض وجبات غنية بالحبوب الكاملة والألياف تدعم بشكل عام الافتراض بأن الحبوب الكاملة أفضل من الحبوب المصفاة والمحلاة للحيلولة دون الإصابة بسرطان البنكرياس".




المصدر: نسيجها





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
السرطان



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اقوى حوار قرأته بين مجاهد وشيخ من مشائخ اخر الزمانامير الذباحينحوارات ثقافية عامة1909-03-2008 02:56 صباحاً
المدينة المنورة تاريخ وحضارةADMINشخصية و تاريخ310-30-2007 06:01 مساءً
قصص الانبياءابن الرافدينحوارات ثقافية عامة1402-17-2007 06:39 مساءً
السحر و أنواعهADMINحوارات ثقافية عامة105-09-2006 08:59 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 04:25 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed