اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 8\12\2008جديد برامج وأخبار الالعابمنتديات جنرال العين - ينتهي الاعلان بتاريخ 23\11\2008

شرب الخمر يزيد احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم

مناقشة موضوع شرب الخمر يزيد احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم في طب و صحة و امومة; كشفت دراسة طبية أميركية جديدة أن ا ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة


رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 09-22-2007, 07:01 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,904
معدل تقييم المستوى: 1408الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
شرب الخمر يزيد احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم


 الصناعات الطبية   عمليات جراحية   اضطرابات الجهاز الهضمي  شرب الخمر يزيد احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم  أمراض النساء   أمراض العيون   طب الودلاه   طب بديل

كشفت دراسة طبية أميركية جديدة أن النساء الأكبر سنا اللائي يشربن كأسين أو أكثر من الخمر يوميا قد يزيد احتمال إصابتهن بسرطان بطانة الرحم. ويبدأ سرطان بطانة الرحم في الجزء المبطن للرحم، ويعتقد أن عوامل معينة تزيد تعرض المرأة لهرمون الأستروجين في حياتها تسهم في الإصابة بالمرض. كما أن البدانة وتأخر انقطاع الطمث وبدء المحيض مبكرا عوامل لها صلة بزيادة احتمال الإصابة بسرطان بطانة الرحم. واتضح في الدراسة أن الكحول ترفع مستويات هرمون الأستروجين عند النساء بعد مرحلة انقطاع الطمث. وتقول الدكتورة فيرونيكا ويندي سيتياوان أستاذة العلاج الوقائي المساعدة في جامعة ساوثرن كاليفورنيا في لوس أنجلوس إن النتائج الحالية تؤكد أهمية المخاطر المحتملة لتناول الكثير من الخمر رغم أن الصلة بين الكحول وسرطان بطانة الرحم تحتاج إلى تأكيد بدراسات أخرى. ونشرت سيتياوان وزملاؤها نتائج دراستهم في الدورية الدولية للسرطان، واستندت النتائج إلى بيانات من 41574 امرأة في مرحلة انقطاع الطمث ذكرن عادات شربهن الخمر وأساليب حياتهن الأخرى وما يتعلق بحالتهن الصحية حين بدأت مشاركتهن في الدراسة وخلال ثماني سنوات أصيبت 324 امرأة منهن بسرطان بطانة الرحم. ووجد الباحثون أن النساء اللائي شربن كأسين أو أكثر في المتوسط يوميا زادت بمقدار المثلين احتمالات إصابتهن بالسرطان مقارنة مع من لم يشربن الخمر ولم تظهر مثل تلك الاحتمالات بين من يشربن أقل من كأسين يوميا. وأشار الباحثون إلى أن نتائج دراستهم تتفق مع دراسات تظهر أن الخمر تسبب زيادة مستويات هرمون الأستروجين في الدم لدى النساء اللائي في مرحلة انقطاع الطمث. ورفضت الباحثة سيتياوان التكهن بالآثار المحتملة للكحول على احتمال إصابة النساء الصغريات سنا بسرطان بطانة الرحم على المدى البعيد، نظرا لأن الدراسة لم تشمل نساء في هذه مرحلة. ومع ذلك أشارت إلى وجود دليل على أن الشابات اللائي يشربن خمرا بكثرة نسبيا نحو كأسين أو أكثر يوميا لديهن مستويات أستروجين أعلى من اللائي لا يشربن الخمر.

المصدر:رويترز





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة, احتمالات, بسرطان, شرب



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة دراسة منهجية ونقديةصالح محمد عبداللهحوارات ثقافية عامة810-06-2008 08:26 مساءً
الدولة الأمويةADMINشخصية و تاريخ2306-01-2008 11:36 مساءً
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة006-02-2007 06:50 مساءً
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثديالأسرة والصحةطب و صحة و امومة005-26-2007 07:52 صباحاً
التدخين يزيد احتمال الإصابة بسرطان الثدي ..الهوى ماهو كلامثقافة المجتمع211-09-2005 08:00 مساءً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافات افريقية حسن كامل الصباح خواطر رومانسية كتب السحر قاموس عربي رياصة السيارات جداول المباريات الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Cadillac احداث العاب و مسابقات ثقافية زوجية الحياة الزوجية أمراض الأنف والأذن والحنجرة أزياء شنط ديور المقادير ديكور زوجية برامج فيديو برامج ثيمات برامج حماية و صيانة برامج تقطيع فيديو طلبات المساعدة وتبادل الخبرات مسلسلات عالمية منتديات افلام افلام اجنبية 2007 مسلسلات تركية افلام انمي العاب البلاستيشن العاب كمبيوتر اركيد بلاي استيشن قتال ترافيان باتيرن صور اطفال كرتون ثري دي طبيعة كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 9500 سامسونق زوجية دروس للمبتدئين دروس فوتوبرش دروس رسم بالفوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effectدروس Adobe Premierدروس Adobe Illustrator سينما فور دي تعليم 3D Studio Max دروس سوبش Swish دروس هتمل دروس اوتلوك دروس انظمة تشغيل و هاردوير و شبكاتأنظمة التشغيل وندوز WINDOWS دروس بيسك زوجية vb364 هاكات 367 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع برامج اشهار فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 03:38 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed