اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008جديد برامج وأخبار الالعابالرَّقائق دعوة لترقيق القلوب - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008
كل مايخص المرأة والمجتمعاجمل واروع الصورنغمات إنتظار الشادي - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008

المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

مناقشة موضوع المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب في طب و صحة و امومة; المشربات الغازية في قفص الاتهام المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب متناولو المشروبات الغازية ولو لمرة واحدة في اليوم اكثر تعرضا للاعراض التمثيل الغذائي وضغط الدم المرتفع.  ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 08-05-2007, 07:40 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,768
معدل تقييم المستوى: 1393الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب


 مواقع طبية   قاموس أدوية الطب النفسي   لرعاية الطبية للأطفال  المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب  آخر الأخبار الصحية   الأمراض التناسلية   السمنة   أمراض النساء   علاج

المشربات الغازية في قفص الاتهام

المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

متناولو المشروبات الغازية ولو لمرة واحدة في اليوم اكثر تعرضا للاعراض التمثيل الغذائي وضغط الدم المرتفع.
ميدل ايست اونلاين
شيكاغو - من جولي ستينهويسن
قال باحثون أميركيون إن المشروبات الغازية حتى تلك الخاصة بالحمية قد تكون لها علاقة بزيادة خطر الإصابة بمرضي القلب والسكري.

ووجد الباحثون أن البالغين الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين في اليوم معرضون بنسبة 50 بالمئة أكثر للاعراض الخاصة بالتمثيل الغذائي وهي مجموعة من عوامل الخطر مثل الدهون الزائدة حول الخصر والمستويات المنخفضة من الكولسترول "الحميد" وضغط الدم المرتفع وأعراض أخرى.

وقال الدكتور راماتشاندران فاسان من كلية الطب بجامعة بوسطن والذي تنشر أعماله في دورية (سيركوليشن) "حين تصاب بأعراض الأيض يتضاعف لديك خطر الاصابة بمرض القلب أو بالجلطة. كما تصبح معرضا لخطر الاصابة بالسكري".

وربطت دراسات سابقة بين استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وبين عوامل خطر متعددة للاصابة بمرض القلب لكن فاسان وزملائه وجدوا أن هذا الربط يمتد أيضا الى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية.

وشملت الدراسة 6000 رجل وامرأة متوسطي الأعمار توبعت حالاتهم طوال أربعة أعوام.

وخلصت الدراسة الى أن الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين في اليوم هم عرضة بنسبة 31 بالمئة أكثر للاصابة بالسمنة.

كما أنهم معرضون بنسبة 30 بالمئة أكثر لزيادة محيط الخصر وهو ما ثبت أنه عامل تنبؤ لخطر الاصابة بمرض القلب بشكل أفضل من عامل الوزن وحده.

وحلل الباحثون بعد ذلك عينة أصغر من المشاركين في الدراسة توفرت بيانات عن استهلاكهم للمشروبات الغازية العادية والخاصة بالحمية. ووجد أن من يشرب مشروبا أو اثنين من المشروبات الغازية العادية أو الخاصة بالحمية يوميا معرضون بنسبة 50 الى 60 بالمئة أكثر لخطر الاصابة بمتلازمة أعراض الأيض.

وقال الدكتور فاسان "الجزء الخاص بالمشروبات الغازية الخاصة بالحمية أكثر اثارة للاهتمام".

وذكر ان من يشربون المشروبات الغازية سواء الخاصة بالحمية أو المحلاة بالسكر يميلون الى أنماط غذائية متشابهة.

وقال فاسان خلال مقابلة عبر الهاتف "في المتوسط يميل الذين يشربون المشروبات الغازية الى أكل سعرات حرارية أكثر واستهلاك دهون مشبعة وغير مشبعة أكثر وأكل ألياف أقل وممارسة تمارين أقل والميل الى الاكثار من الجلوس".

وقال فاسان ان هناك الكثير من النظريات حول امكانية زيادة المشروبات الغازية الخاصة بالحمية من المخاطر الخاصة بالأيض لدى الانسان.

وذكر فاسان انه بينما أظهرت الدراسة ارتباطا بين استهلاك المشروبات الغازية والتعرض بنسبة أكبر لخطر أعراض الأيض فإنها لا تثبت أن المشروبات الغازية هي السبب وراء ذلك.

وقال "قبل أن يغير الناس عاداتهم نود أن نرى نفس هذه البيانات في دراسات أخرى".

وقالت رابطة أطباء القلب الاميركية التي تنشر دورية سيركوليشن أن على الناس أن يفهموا أن الدراسة لا تظهر أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تسبب مرض القلب وقالت انه قد يكون من الافضل شرب مشروب خاص بالحمية بدلا من شرب مشروب كامل السعرات.

وقالت الرابطة "رابطة أطباء القلب الاميركية تشجع الأنماط الغذائية التي تتضمن مشروبات منخفضة السعرات مثل الماء والمشروبات الغازية الخاصة بالحمية والحليب منزوع أو قليل الدسم باعتبارها خيارات أفضل من المشروبات كاملة السعرات".

وقالت رابطة المشروبات الأميركية في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني إنها تقدر توضيح رابطة القلب أن "التقرير...لا يظهر أن المشروبات الغازية تزيد خطر التعرض لمرض القلب وانها أقرت بأن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية خيار جيد لمن يسعون لخفض السعرات في مشروباتهم".




المصدر: ميدل ايست اون لاين





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
المشروبات, الغازية, الإصابة, تزيد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة دراسة منهجية ونقديةصالح محمد عبداللهحوارات ثقافية عامة810-06-2008 08:26 مساءً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة008-05-2007 07:07 صباحاً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة007-27-2007 07:02 صباحاً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة007-27-2007 07:00 صباحاً
المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة007-25-2007 07:05 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة سياسية بنات رسول الله مواقع شعراء كتب علم النفس حروف الهجاء سيارات صور سيارات الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Volvo غرائب العاب و مسابقات ثقافية اناقه هدوء الزوجة اعشاب الرشاقه فساتين سهرة مسخن اعمال ديكور اناقه برامج خدمات البريد الاكتروني برامج عامة ادوات تشفير الملفات برامج تحويل فيديو حوارات تقنية افضل 10 ممثلين افلام 2008 مشاهدة افلام اجنبية مشاهدة مسلسلات كرتون اطفال العاب عربية العاب كمبيوتر للتحميل small Games السفارة ترافيان تعليم برامج الرسوم صور جوال و ماسنجر كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 7610 ثيمات بوكيت بي سي اناقه دروس للمبتدئين دروس Adobe After Effect دروس Adobe Photoshop دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect تحميل adobe premiere ملفات مفتوحة Adobe Illustrator 3D Studio دروس ماكس للمتبتدئين دروس سويش متوسطة دروس هتمل دروس اوفيس دروس دوس لينكس و يونكسوندوز WINDOWS دروس بيسك اناقه هاك روعه vb365 vb366 قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع عرض مميز فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 01:16 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed