اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
موقع ولد الامارات - ينتهي الاعلان بتاريخ 20\8\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف

احدث الافلام واخبار الفندليل مواقع ابن الخليجشبكة مدينة الحب - ينتهي الإعلان بتاريخ 19\8\2008
كل مايخص المرأة والمجتمعاجمل واروع الصورمعهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 6\11\2008
     

المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

مناقشة موضوع المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب في طب و صحة و امومة; المشربات الغازية في قفص الاتهام المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب متناولو المشروبات الغازية ولو لمرة واحدة في اليوم اكثر تعرضا للاعراض التمثيل الغذائي وضغط الدم المرتفع.  ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-25-2007, 07:05 صباحاً   #1 (permalink)
:: بوت جالب للأخبار ::
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 13,536
معدل تقييم المستوى: 1367 الأخـبــار يستاهل ترحيبالأخـبــار يستاهل ترحيب
المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب


 Dermatology   الأورام   طب الاسنان  المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب  أمراض الدم   اخبار الطب   Stomach diseases   Venereal   الرياضة

المشربات الغازية في قفص الاتهام

المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

متناولو المشروبات الغازية ولو لمرة واحدة في اليوم اكثر تعرضا للاعراض التمثيل الغذائي وضغط الدم المرتفع.
ميدل ايست اونلاين
شيكاغو - من جولي ستينهويسن
قال باحثون أميركيون إن المشروبات الغازية حتى تلك الخاصة بالحمية قد تكون لها علاقة بزيادة خطر الإصابة بمرضي القلب والسكري.

ووجد الباحثون أن البالغين الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين في اليوم معرضون بنسبة 50 بالمئة أكثر للاعراض الخاصة بالتمثيل الغذائي وهي مجموعة من عوامل الخطر مثل الدهون الزائدة حول الخصر والمستويات المنخفضة من الكولسترول "الحميد" وضغط الدم المرتفع وأعراض أخرى.

وقال الدكتور راماتشاندران فاسان من كلية الطب بجامعة بوسطن والذي تنشر أعماله في دورية (سيركوليشن) "حين تصاب بأعراض الأيض يتضاعف لديك خطر الاصابة بمرض القلب أو بالجلطة. كما تصبح معرضا لخطر الاصابة بالسكري".

وربطت دراسات سابقة بين استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وبين عوامل خطر متعددة للاصابة بمرض القلب لكن فاسان وزملائه وجدوا أن هذا الربط يمتد أيضا الى المشروبات الغازية الخاصة بالحمية.

وشملت الدراسة 6000 رجل وامرأة متوسطي الأعمار توبعت حالاتهم طوال أربعة أعوام.

وخلصت الدراسة الى أن الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين في اليوم هم عرضة بنسبة 31 بالمئة أكثر للاصابة بالسمنة.

كما أنهم معرضون بنسبة 30 بالمئة أكثر لزيادة محيط الخصر وهو ما ثبت أنه عامل تنبؤ لخطر الاصابة بمرض القلب بشكل أفضل من عامل الوزن وحده.

وحلل الباحثون بعد ذلك عينة أصغر من المشاركين في الدراسة توفرت بيانات عن استهلاكهم للمشروبات الغازية العادية والخاصة بالحمية. ووجد أن من يشرب مشروبا أو اثنين من المشروبات الغازية العادية أو الخاصة بالحمية يوميا معرضون بنسبة 50 الى 60 بالمئة أكثر لخطر الاصابة بمتلازمة أعراض الأيض.

وقال الدكتور فاسان "الجزء الخاص بالمشروبات الغازية الخاصة بالحمية أكثر اثارة للاهتمام".

وذكر ان من يشربون المشروبات الغازية سواء الخاصة بالحمية أو المحلاة بالسكر يميلون الى أنماط غذائية متشابهة.

وقال فاسان خلال مقابلة عبر الهاتف "في المتوسط يميل الذين يشربون المشروبات الغازية الى أكل سعرات حرارية أكثر واستهلاك دهون مشبعة وغير مشبعة أكثر وأكل ألياف أقل وممارسة تمارين أقل والميل الى الاكثار من الجلوس".

وقال فاسان ان هناك الكثير من النظريات حول امكانية زيادة المشروبات الغازية الخاصة بالحمية من المخاطر الخاصة بالأيض لدى الانسان.

وذكر فاسان انه بينما أظهرت الدراسة ارتباطا بين استهلاك المشروبات الغازية والتعرض بنسبة أكبر لخطر أعراض الأيض فإنها لا تثبت أن المشروبات الغازية هي السبب وراء ذلك.

وقال "قبل أن يغير الناس عاداتهم نود أن نرى نفس هذه البيانات في دراسات أخرى".

وقالت رابطة أطباء القلب الاميركية التي تنشر دورية سيركوليشن أن على الناس أن يفهموا أن الدراسة لا تظهر أن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تسبب مرض القلب وقالت انه قد يكون من الافضل شرب مشروب خاص بالحمية بدلا من شرب مشروب كامل السعرات.

وقالت الرابطة "رابطة أطباء القلب الاميركية تشجع الأنماط الغذائية التي تتضمن مشروبات منخفضة السعرات مثل الماء والمشروبات الغازية الخاصة بالحمية والحليب منزوع أو قليل الدسم باعتبارها خيارات أفضل من المشروبات كاملة السعرات".

وقالت رابطة المشروبات الأميركية في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني إنها تقدر توضيح رابطة القلب أن "التقرير...لا يظهر أن المشروبات الغازية تزيد خطر التعرض لمرض القلب وانها أقرت بأن المشروبات الغازية الخاصة بالحمية خيار جيد لمن يسعون لخفض السعرات في مشروباتهم".




المصدر: ميدل ايست اون لاين





من مواضيع الأخـبــار في المنتدى

الأخـبــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
المشروبات, الغازية, الإصابة, تزيد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة دراسة منهجية ونقديةصالح محمد عبداللهحوارات ثقافية عامة308-06-2008 08:58 صباحاً
المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة008-05-2007 07:40 صباحاً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة008-05-2007 07:07 صباحاً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة007-27-2007 07:02 صباحاً
المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلبالأخـبــارطب و صحة و امومة007-27-2007 07:00 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة جنوب شرق آسيا أبو الطيب المتنبي عتاب كتب معاجم صور لاهشر الرياضيين جداول المباريات الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي Maybach جرائم بالصور العاب و مسابقات ثقافية مراة عشر طرق لجمال بدون مكياج الأمراض الجلدية عالم المرأه ملابس نسائية دونات ديكورات داخلية مراة تقارير الاداء برامج خدمية انتي فايروس برامج عربية الطرق المثلى في استخدام البرامج خر الاخبار الفنية افلام عربية قديمة افلام صينية مشاهدة مسلسلات مسلسلات انمي العاب للكبار العاب تلبيس العا النتندو Travian تصاميم متوحة المصدر صور كاريكاتير كاميرات رقمية وتقنية صور N-Gage مسجات مجانا مراة دروس للمبتدئين دروس اندزاين دروس فوتوشوب للمبتدئين دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect شرح Adobe Premiere دروس الاشكال Computer Graphics برنامج 3D Studio Max دروس swish متوسطة دروس صفحات الأنماط الانسيابية دروس اكسل دروس دوس لينكس و يونكسوندوز WINDOWSدروس لغات البرمجة مراة vb365 vb366 تعريب قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع إشهار موقعك فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبدليل مواقعاكتشف شخصيتك اخبار موسوعة الأطفال بوربوينت torrent اختصار الروابط PageRank توقيع لاميلك صانع القليتر إكتشف شخصيتك اخبار موسوعة الأطفال بوربوينت torrent اختصار الروابط PageRank توقيع لاميلك صانع القليتر جليتر Glitters

اكثر الكلمات بحثاً



الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 09:20 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717