اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


مصادر الكالسيوم الطبيعية في الغذاء أفضل من المكملات

مناقشة موضوع مصادر الكالسيوم الطبيعية في الغذاء أفضل من المكملات في طب و صحة و امومة; مازن النجار نصح الباحثون الطبيون ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 07-01-2007, 06:14 صباحاً   #1 (permalink)
:: قسم المرأة والصحة ::
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,947
معدل تقييم المستوى: 645 الأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيط
مصادر الكالسيوم الطبيعية في الغذاء أفضل من المكملات


 التغذية   الأمراض النفسية

مازن النجار نصح الباحثون الطبيون النساء اللائي يردن تجنب هشاشة العظام ويحرصن على الحفاظ على عظامهن، بتناول الأغذية الطبيعية الغنية بالكالسيوم بدلا من المكملات الغذائية التي تتوافر بالصيدليات على شكل أقراص. وجاء في الدراسة التي أجراها فريق بحث من كلية طب جامعة واشنطن ونشرت نتائجها بالمجلة الأميركية للتغذية الإكلينيكية، أن الكالسيوم المتوفر في الغذاء قد يكون أفضل لحماية صحة العظام من نظيره الموجود على شكل أقراص أو مكملات.بين الكالسيوم والإستروجينوتقول د. رينا أرمامنتو-فيلاريال المشرفة عل الدراسة "إن امتصاص الكالسيوم من الغذاء يتم عموماً بشكل أفضل مقارنة بالمكملات مما يساعد على تفسير الفرق.وتضيف: إن النساء اللاتي يحصلن على الكالسيوم من الغذاء، لديهن مستويات أعلى من هرمون الإستروجين الضروري للمحافظة على الكثافة المعدنية للعظام. لكنها تشير إلى أن الارتباط بين الغذاء والإستروجين يبقى غير واضح تماماً من الناحية العلمية لأن الدراسة أولية، لكنها تتيح فرضية قابلة للنظر. وشملت الدراسة 183 امرأة في سن اليأس، طلب منهن رصد وتسجيل تناولهن من الغذاء ومكملات الكالسيوم على مدى أسبوع كامل، كما تم قياس الكثافة المعدنية لعظامهن ومستويات الإستروجين في البول. وقسمت المشاركات إلى ثلاث مجموعات، حصلت الأولى منهن على 70% أو أكثر من حصيلتهن اليومية من الكالسيوم بالمكملات، والثانية حصلت على نفس النسبة من منتجات ألبان وأغذية أخرى. أما المشاركات بالثالثة فإنهن يحصلن على الكالسيوم من المصدرين السابقين معا. حجم الامتصاص والكثافةوجد الباحثون أن المشاركات بالمجموعة الأولى حصلن على أقل مقدار من الكالسيوم بمتوسط 830 مليغرام يومياً، لكن لديهن كثافة معدنية لعظام العمود الفقري والحرقفة (الورك) وهي نسبة أعلى مقارنة بما كان عليه حال المشاركات في مجموعة المكملات اللاتي يستهلكن يومياً 1030 مليغراماً. أما مشاركات المجموعة الثالثة "مجموعة الغذاء والمكملات" فقد كان لديهن الكثافة المعدنية الأعلى للعظام والتعاطي اليومي الأعلى من الكالسيوم، 1620 مليغراماً.وأظهرت تحليلات البول أن لدى المشاركات في المجموعتين الأولى والثالثة مستويات من هرمون الإستروجين الضرورية لكثافة العظام المعدنية. ويتفق خبراء آخرون على أن هذه الدراسة غير حاسمة، ويلفتون إلى أن الحصول على الكالسيوم من الغذاء يجلب معه أيضاً فيتامين (د) من منتجات الألبان. وهذا بدوره يساعد على امتصاص الكالسيوم. ويقول هؤلاء الخبراء إن علاقة الكالسيوم الغذائي بهرمون الإستروجين يمكن تفسيرها أو ردها إلى أن النباتات التي تم تناولها تحتوي على كثير من الهرمون.ويدرك معظم النساء حالياً أهمية الكالسيوم للوقاية من الإصابة بهشاشة العظام التي تتسبب في كسور العظام، وتعاني منها ملايين النساء في العالم. خاصة عند بلوغهن سن اليأس. المعروف أن منتجات الألبان وعصير البرتقال المقوَى بالكالسيوم مصادر ممتازة للكالسيوم إضافة إلى الخضراوات الورقية داكنة الخضرة.


لكن كالسيوم الخضراوات لا يمتص سريعاً ككالسيوم الألبان.المصدر:الجزيرة





من مواضيع الأسرة والصحة في المنتدى

الأسرة والصحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الغذاء



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
Prince of Persia The Two Thrones من أشهر الالعاب على PS2الماركيزمحاكيات و برامج العاب407-09-2008 11:36 صباحاً
أطهر بقاع الأض -- بيت الله الحرام --وردة مصرصور و كاريكاتير805-15-2008 08:49 مساءً
[دراسة] حول ادعاء تحريف الكتاب المقدسADMINحوارات ثقافية عامة609-09-2006 01:38 صباحاً
كيف تدعو نصرانيا إلى الإسلام من خلال نصوص كتابهم المقدسأبو حبيبه الجيزاويحوارات ثقافية عامة708-12-2006 04:25 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 06:36 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed