اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


الإكثار من تناول الفيتامينات يضاعف مخاطر الإصابة بسرطان البروستات

مناقشة موضوع الإكثار من تناول الفيتامينات يضاعف مخاطر الإصابة بسرطان البروستات في طب و صحة و امومة; البروستات واشنطن/ كشفت دراسة علمية حديثة أن الإكثار من تناول الفيتامينات قد يضاعف مخاطر التعرض لسرطان البروستات القاتل، مما يفتح الباب واسعاً أمام مناقشة الأساليب الطبية التي يتم من خلالها توزيع تلك ال ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 06-06-2007, 07:00 صباحاً   #1 (permalink)
:: قسم المرأة والصحة ::
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,947
معدل تقييم المستوى: 645 الأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيط
الإكثار من تناول الفيتامينات يضاعف مخاطر الإصابة بسرطان البروستات



البروستات


واشنطن/ كشفت دراسة علمية حديثة أن الإكثار من تناول الفيتامينات قد يضاعف مخاطر التعرض لسرطان البروستات القاتل، مما يفتح الباب واسعاً أمام مناقشة الأساليب الطبية التي يتم من خلالها توزيع تلك المواد ونشرها. والدراسة تعتبر الأشمل بين نظيراتها لجهة مناقشة التأثيرات الجانبية للفيتامينات، خاصة تلك التي تمنح لأعداد كبيرة من المرضى ضمن حزمة مقويات.
ولم تحسم الدراسة بشكل نهائي هذه القضية، وإن كانت قد قدمت إشارات علمية حاسمة للأطباء المهتمين بهذا الملف، حيث اعتمدت على خلاصة أبحاث ناقشت حالات أكثر من 300 ألف رجل في الولايات المتحدة من خلال رصد أنظمتهم الغذائية ومعدل تناولهم للفيتامينات. وقد استمرت عملية مراقبة هذا العدد الكبير من الرجال لمدة خمس سنوات، علماً أن ثلثهم أبلغ عن تناولهم الفيتامينات بمعدلات ثابتة فيما تم تصنيف خمسة في المائة منهم على أنهم ضمن الفئة الخاصة ذات الاستهلاك المفرط التي تحرص على تناول تلك الحبوب طوال أيام الأسبوع.
وخلال فترة إعداد التقرير الطبي النهائي للدراسة أصيب 10241 رجلاً بسرطان البروستات الذي شُخص على أنه في مراحل متقدمة لدى 1476 منهم، توفى بينهم في وقت لاحق 179 شخص.
وقد وجد الأطباء أن الرجال الذين تناولوا الفيتامينات بكثرة تضاعفت لديهم مخاطر التعرض لسرطان البروستات مقارنة بالآخرين.
إلا أن الدراسة عجزت عن كشف سبب الظاهرة وتحديد ما إذا الاستخدام المفرط لتلك المواد مسؤولاً عن إحداث محفزّات سرطانية.
وقد طرح معدو الدراسة احتمال أن يكون الاستخدام المفرط للفيتامينات ليس عاملاً مسبباً للسرطان بحد ذاته حتى بدء ظهور المرض، عندها تعمل تلك المواد كمحفّز يساعد في الانتشار السريع للأورام الخبيثة.
وحثت الدراسة على إجراء المزيد من الأبحاث للتحقق من صحة هذه الافتراضات، وشددت على خطورة القضية وجديتها باعتبار أن ملايين الرجال يتناولون الفيتامينات بشكل طوعي، فيما يتناولها آخرون بكثرة كإجراء وقائي تحسباً للتعرض لأمراض وراثية سارية في عائلاتهم.

المصدر: نسيجها





من مواضيع الأسرة والصحة في المنتدى

الأسرة والصحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
اكبر مكتبة لطب الاعشابADMINثقافة المجتمع1412-11-2006 02:24 مساءً
سورة آل عمران : رقم 3 ( مدنية )رنينحوارات ثقافية عامة505-18-2006 07:47 مساءً
لقاء نادر ومباشر مع احد قادة المقاومة العراقيةالهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة303-03-2006 09:01 مساءً
كتاب سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلمADMINحوارات ثقافية عامة22009-19-2005 10:11 مساءً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 01:49 صباحاً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed