اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيلالبحثمشاركات اليوماجعل جميع المنتديات مقروءةالأرشيف

منتديات نظرة حب - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008جديد برامج وأخبار الالعابالرَّقائق دعوة لترقيق القلوب - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008
كل مايخص المرأة والمجتمعاجمل واروع الصورنغمات إنتظار الشادي - ينتهي الاعلان بتاريخ 6\11\2008

الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

مناقشة موضوع الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي في طب و صحة و امومة; الريش المشوية واشنطن / حذرت دراسة أمريكية جديدة من أن الإفراط في تناول اللحوم المشوية، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة لدى النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث لديهن. في حين دعت الدراسة إلى الإ ...

العودة شبكة ابن الخليج> اسرة ومجتمع> طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBackأدوات الموضوعطرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-26-2007, 07:52 صباحاً   #1 (permalink)
:: قسم المرأة والصحة ::
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 3,232
معدل تقييم المستوى: 674الأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيط
الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي


 الحمل والولادة   التطعيم والتحصين   أمراض العيون  الإكثار من اللحوم المشوية يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الثدي  ترفيه صحي   غذاء   الأمراض المعدية   Pediatery   خاص بالنساء
الريش المشوية


واشنطن / حذرت دراسة أمريكية جديدة من أن الإفراط في تناول اللحوم المشوية، قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، خاصة لدى النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث لديهن.
في حين دعت الدراسة إلى الإكثار في تناول الخضراوات والفاكهة لتجنب الإصابة بالمرض، وجاء في الدراسة، التي أجراها فريق علمي من جامعة "ساوث كارولينا" الأمريكية، أن السيدات اللائي تناولن لحوماً حمراء مشوية، جملة واحدة أو على هيئة قطع، أو مدخنة، بقدر كبير على مدار حياتهن، يواجهن بعد فترة انقطاع الطمث خطورة متزايدة بالإصابة بسرطان الثدي، بنسبة 47 في المائة.
وتوصلت الدراسة كذلك إلى أن السيدات اللائي أكثرن من أكل اللحوم، وقللن في الوقت نفسه من تناول الفواكه والخضراوات، يواجهن احتمالات متزايدة بالإصابة بالمرض بنسبة تصل إلى 74 في المائة.
ولم يجد الباحثون أي علاقة جوهرية بين استهلاك اللحوم سواء طويل أو قصير الأجل، وبين سرطان الثدي لدى السيدات قبل انقطاع الطمث.
وقد اعتمدت الدراسة على نتائج مقابلات شخصية أجراها فريق البحث مع نحو 1508 سيدات ممن تعانين من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى 1556 سيدة أخرى لا تعانين المرض، حيث تم توجيه أسئلة إليهن حول معدلات تناولهن اللحوم الحمراء المشوية أو المدخنة.
ومن جهتها أكدت رئيسة فريق البحث، سوزان ستيك، أن نتائج هذه الدراسة الحديثة، تدعم الخطوط الإرشادية لمكافحة السرطان الموصى بها حالياً، والتي تدعو إلى تناول المزيد من الأطعمة المعتمدة على الخضراوات، والحد من استهلاك اللحوم الحمراء أو المعالجة.
إلا أنها، حذرت من أن الدراسة وجدت ارتباطاً كبيراً، ولكنها لم تثبت فعلياً، بين تناول اللحوم المطهية والإصابة بسرطان الثدي، وأوضحت أن "عوامل أخرى ذات صلة" قد يكون لها تأثير، مثل زيادة نسبة الدهون في وجبات السيدات اللائي يتناولن هذه الأنواع من منتجات اللحوم.
كما أن الدراسة لم تجد الدواجن أو الأسماك المدخنة أو المشوية تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض، عندما تم فحصها بشكل مستقل عن اللحوم الحمراء.
ومن الجدير بالذكر هنا أن سرطان الثدي يصيب أكثر من مليون سيدة حول العالم سنوياً، حيث ترتفع معدلات الإصابة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، ويقدر المعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن 13 في المائة من السيدات الأمريكيات يصبن بسرطان الثدي خلال حياتهم.


المصدر: نسيجها





من مواضيع الأسرة والصحة في المنتدى

الأسرة والصحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
الإصابة



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اكبر مكتبة لطب الاعشابADMINثقافة المجتمع1610-07-2008 12:44 صباحاً
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
قصص الانبياءابن الرافدينحوارات ثقافية عامة1402-17-2007 06:39 مساءً
زعموا انهم وجددوا خطا في القرآن ولم يرد مسلم !!الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة1201-21-2006 10:01 صباحاً
النص الحرفي لتقرير ميليس حول اغتيال الحريري ..الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة810-26-2005 02:59 صباحاً


منتديات شبكة ابن الخليج

ثقافة انكليزية شيوعيون عرب خواطر شعريه كتب مفيدة قاموس الفراهيدي الدوري البرتغالي اخبار رياضية الدوري الأسبانيالدوري الإيطاليالدوري البرتغالي فورد جرائم خليجية العاب و مسابقات ثقافية المرأة وجمالها العناية بالبشرة الحساسة محاضرات طبيه أحمر الشفاه عطور شانيل بسكويت لوز مواقع ديكور المرأة وجمالها برامج مكافحة الرسائل المزعجة برامج كاملة ادوات تشفير الملفات برنامج فوتوشوب اساله اخبار الممثلات افلام 2008 افلام اوروبية مسلسلات رمضان افلام انمى العاب سباق العاب فلاشات Cooking مواقع اسرار المصانع الحربية تصميم منوع صور رومانسية كاميرات رقمية وتقنية صور Nokia 3620 مسجات موبايل المرأة وجمالها دروس عامه للمبتدئين دروس Adobe After Effect تعلم الفوتوشوب دروس ايميج ريدي Adobe ImageReadyدروس افتر افكت Adobe After Effect دروس ادوبي بريمر دروس الستريتر cinema دروس ماكس دروس swish دروس بايثون دروس Outlook Express دروس Hardware لينكس و يونكسوندوز WINDOWSدروس لغات البرمجة المرأة وجمالها مكتبة هاكات شروحات لوحة التحكم قسم ستايلات vBulletinمجلة المنتديات mkPortalقسم ستايلات مجلة المنتديات mkPortal Stylesسكربتات وادوات تطوير المواقعمشاكل وحلول الـ مواقع اشهار فوتوشوبCinema 4Dخامات فوتوشوبفرش فوتوشوباكشن فوتوشوباشكال فوتوشوبمنتديات اماراتيةدليل مواقعاكتشف شخصيتكاخبارموسوعة الأطفالبوربوينتtorrentاختصار الروابطPageRankتوقيع لاميلكصانع القليترGlitter


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 01:14 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed