اغلق هذه النافذة  أنت غير مسجل بشبكة ابن الخليج; للتسجيل اضغط هنا; للمساعده وشرح طريقة التسجيل اضغط هنا

شبكة ابن الخليج

Sitemap | Archive | Tag Could
معهد مطور - ينتهي الإعلان بتاريخ 16\10\2008
التسجيل البحث مشاركات اليوم اجعل جميع المنتديات مقروءة الأرشيف


تحكم المرأة في جنس المولود من خلال نظامها الغذائي

مناقشة موضوع تحكم المرأة في جنس المولود من خلال نظامها الغذائي في طب و صحة و امومة; طفل لندن/ كثير من العائلات لديها أطفالاً من جنس واحد سواء كانوا جميعهم إناث أو ذكور, ويرغب الوالدين بأن ينجبوا مولوداً من الجنس الآخر بهدف تحقيق التوازن في الأسرة, أو لأي هدف شخصي آخر مرتبط بظروف كل عا ...

العودة شبكة ابن الخليج > اسرة ومجتمع > طب و صحة و امومة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 05-08-2007, 11:47 صباحاً   #1 (permalink)
:: قسم المرأة والصحة ::
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,931
معدل تقييم المستوى: 644 الأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيطالأسرة والصحة نشيط
تحكم المرأة في جنس المولود من خلال نظامها الغذائي


 أمراض الكلى   السكري   أمراض التغذية والاستقلاب  تحكم المرأة في جنس المولود من خلال نظامها الغذائي  خاص بالمسنين   لرعاية الطبية للأطفال   الإبر الصينية   أمراض المعدة   اكزيما
طفل

لندن/ كثير من العائلات لديها أطفالاً من جنس واحد سواء كانوا جميعهم إناث أو ذكور, ويرغب الوالدين بأن ينجبوا مولوداً من الجنس الآخر بهدف تحقيق التوازن في الأسرة, أو لأي هدف شخصي آخر مرتبط بظروف كل عائلة, وإن جديد الأبحاث العلمية في هذا المجال هو قدرة الأم بنسبة معينة على التحكم بجنس المولود.
ويكون ذلك من خلال النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة والذي تبين أن له تأثيراً كبيراً في عملية اختيار جنس المولود, حيث أن الغذاء يؤثر على المستقبلات التي ترتبط بها الحيوانات المنوية في جدار البويضة, والتي عن طريقها تخترق الجدار ويحدث التلقيح.
وبالتالي فإن نوع الأطعمة التي تتناولها الأمهات يساهم في تحديد جنس المولود, فلقد تبين أن زيادة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الغذاء وانخفاض نسبة الكالسيوم والمغنيسيوم يزيد من احتمال إنجاب الذكور, فهذا النوع من الغذاء يسبب تغييرات على جدار البويضة لجذب الحيوان المنوي الذكري واستبعاد الحيوان المنوي الأنثوي, وتكون نتيجة التلقيح ذكراً, والعكس صحيح.
كما أن امتناع النساء عن تناول اللحوم والأسماك يؤدي إلى إنجابهن إناثاً, فالأمهات النباتيات اللواتي يمتنعن عن أكل اللحوم والأسماك تزداد فرص إنجابهن للمواليد الإناث.
وتم التوصل إلى هذه النتيجة من خلال دراسة شملت حوالي 6آلاف سيدة حامل, وكان 20% من الحوامل نباتيات, وتبين أن نسبة الإنجاب لدى غير النباتيات مع المعدل العام للمواليد هو 106 مولود ذكر مقابل 100بنت, أما بالنسبة للسيدات النباتيات فلقد انخفضت النسبة إلى 85% من المواليد الذكور مقابل كل 100بنت.
والجدير بالذكر أيضاً أم الأمهات اللواتي لا يدخن قبل الحمل وبعده أكثر ميلاً إلى إنجاب الذكور, أما السيدات النباتيات فهن أكثر قدرة على إنجاب أطفال أصحاء كما أنهن أكثر قدرة على إرضاع أطفالهن.

المصدر: نسيجها





من مواضيع الأسرة والصحة في المنتدى

الأسرة والصحة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
رد

العبارات الدلالية
المرأة, تحكم



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوعكاتب الموضوعالمنتدىمشاركاتآخر مشاركة
اقوى حوار قرأته بين مجاهد وشيخ من مشائخ اخر الزمانامير الذباحينحوارات ثقافية عامة1909-03-2008 02:56 صباحاً
في الذكرى الخامسة للحملة الصليبية على العراقعمار المقدسيحوارات ثقافية عامة103-22-2008 01:42 مساءً
آدم عليه السلامADMINشخصية و تاريخ706-28-2007 01:27 مساءً
هداية الحيارى في جواز قتل الأسارى (دراسة وتحليل)الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة205-05-2006 07:24 مساءً
زعموا انهم وجددوا خطا في القرآن ولم يرد مسلم !!الهوى ماهو كلامحوارات ثقافية عامة1201-21-2006 10:01 صباحاً


الساعة تعتمد على توقيت جرينتش +3. الساعة الآن 09:28 مساءً.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

Valid XHTML 1.0 Transitional Valid CSS!Powered by vBulletin® Version 3.7.1,
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd
Feeds:   XML   JS   RSS   RSS Feed