
أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة جوتنبرج السويدية أن استهلاك الأمهات الحوامل الخضروات خلال فترة الحمل يقي مواليدهن من الإصابة بداء السكري بعد الولادة .
و أجرى العلماء اختبارات على عينات دم من أطفال يبلغون من العمر 5 أعوام .
و من المعروف أن في حالة الإصابة بداء السكري النوع الأول لا تستطيع خلايا البنكرياس إفراز هرمون الأنسولين كما يوجد أجسام مضادة في أجسام المرضى تهاجم هذا النوع من الخلايا .
و اكتشف العلماء ارتفاع مستوى هذه الأجسام المضادة بأجسام الأطفال الذين لم تستهلك أمهاتهم كميات كافية من الخضروات خلال فترة الحمل .
كما اكتشف العلماء انخفاض مستوى هذه الأجسام المضادة بالأطفال الذين استهلكت أمهاتهم الخضروات بشكل يومي أثناء فترة الحمل .
و يقول العلماء أنهم لا يستطيعون معرفة السبب الحقيقي وراء انخفاض إصابة المواليد بداء السكري نتيجة لاستهلاك أمهاتهم للخضروات و أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لاكتشاف السبب .
__________________

يقول الامام مالك رحمه الله:
إنما هؤلاء أقوام أرادوا القدح في
النبي صلى الله عليه وسلم فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في أصحابه حتى يقال رجل سوء ولو كان
رجلاً صالحاً لكان أصحابه صالحين.
وقال أبو الوفا بن عقيل رحمه الله:
انظر كيف اختار
لمرضه بيت البنت، واختار
لموضعه من الصلاة الأب، فما هذه الغفلة المستحوذة على قلوب الرافضة عن هذا الفضل والمنزلة التي لا تكاد تخفى عن البهيم فضلا عن الناطق.
وحيد القرن، كسرنا قرنه، ودككنا حصنه، وهدمنا برجه، فخرج يتبختر بعتاده مزهواً بعدده ففللنا حدّه، وقتلنا جنده، وفرقنا صحبه، والفضل لله وحدهولئن أبيد أبناء دولة الإسلام عن بكرة أبيهم خيرٌ لهم من أن يحكمهم رافضيٌّ خبيث أو أن تستظلّ بغداد برايات الصفويين يوما واحداً.
