
السكريات مهمة لنمو سريع ومتوازن السكر
واشنطن / بعيدا عن حميات الرشاقة الصارمة توصل باحثون إلى خلاصة مفادها أن نسبة استهلاك السكريات مرتبطة بمدى نمو الجسم ما يعني أن الأولاد الذي يستهلكون حلويات ومشروبات محلاة أكثر ينمون بسرعة أكبر من غيرهم.
ونقل موقع "هيلث نيوز" الأمريكي عن دراسة نشرت في مجلة "علم النفس والتصرف" الأمريكية، نتائج الدراسة التي أجرتها سوزان كولدويل وزملاؤها في جامعة واشنطن في سياتل عبر مراقبة 143 ولدا تتراوح أعمارهم بين 11 و15 سنة لمعرفة مدى رغبتهم بتناول السكريات.
وعمد الباحثون إلى قياس معدل بعض الهرمونات في أجسام المبحوثين وركزوا على عاداتهم الغذائية وسنة بلوغهم وحجم عظامهم وجسمهم، وتبين أن معدل نمو العظام والبلازما كان أدنى عند الأولاد الذين لا يحبون السكريات، وكتب معدو الدراسة أن التركيز على المشروبات والأطعمة السكرية يتراجع مع التقدم في السن.
وقالت دانيال ريد، وهي باحثة أخرى شاركت في الدراسة، "تعطينا هذه المعلومات رابطا أولا بين تفضيل السكريات والحاجات البيولوجية، فمع تراجع نمو العظام مع التقدم في السن تتراجع الرغبة بتناول المواد التي تحتوي على كميات مرتفعة من السكر".
المصدر: نسيجها